الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”باب العربية ركن للصدقة”.. كريم عزوز يدشن مبادرة لمساعدة الفقراء بـ”الفكة”

كريم عزوز صاحب مبادرة لمساعدة الفقراء بالفكة
كريم عزوز صاحب مبادرة لمساعدة الفقراء بالفكة

في باب سيارته، صنع ركنًا للصدقات، يدعم من خلاله الفقراء ويدخل السرور على قلوب المحتاجين، إنه الشاب كريم عزوز، صاحب مبادرة حفظ "الفكة" في باب السيارة، وجمعها وتقديم خدمة للفقراء بها.

ويقول كريم عزوز ابن محافظة الجيزة، إن فكرة مبادرته لمساعدة الفقراء والمحتاجين، جاءته منذ شهر، حينما كان ينظف سيارته ووجد بها الكثير من النقود "الفكة" في مختلف الأركان في السيارة، لذلك قرر أن يصنع ركنًا في باب سيارته مناسبًا لجمع النقود، وكلما أصبحوا مبلغ يقدم بها خدمة للفقراء.


وتابع كريم في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أنه في بداية الأمر، كان يقدم النقود "الفكة" التي معه إلى المحتاجين في إشارات المرور، لكنه قرر التوسع أكثر في المساعدة، بتقديم خدمة أو مساعدة لهم بهذه الأموال، على سبيل المثال "شراء أدوات منزلية لمحتاجين أو ملابس للأشخاص المقيمين في الشوارع وبالفكة القليلة هنصنع مساعدة عظيمة".

وأوضح ابن محافظة الجيزة، أنه لم يتوقف عند مساعدته الفردية للأشخاص المحتاجين، ولكنه فكر في أن يصل بالأمر إلى مبادرة جماعية، قائلا: "حبيت فكرة المساعدة وفكرت أكلم أصدقائي الذين يمتلكون سيارات، بأنهم يتبعوا نفس طريقتي ونجمع الفلوس ونقدم مساعدات أكبر وأهم للناس وكله في سبيل الله".

وتمنى الشاب الثلاثيني كريم عزوز أن تصل مباردته إلى كل أصحاب السيارات في مصر، من أجل تقديم الخدمات للمواطنين المحتاجين للمساعدة في جميع المحافظات، قائلاً: "باب الخير بيفتح أبواب الرزق والبركة في كل أمور الحياة".