الطريق
الخميس 28 مارس 2024 07:07 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني عن تطاول ساويرس على النواب: يجب مساءلته

المندس نجيب ساويرس
المندس نجيب ساويرس

قال اللواء يحيى كدواني، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إنه يتفق مع المهندس نجيب ساويرس بشأن حديثه عن الحكومة ووصفها بالجيدة، مشيرًا إلى أنها تبذل كل الجهد برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

وأضاف "كدواني"، فى تصريح خاص لـ" الطريق"، أن رئيس مجلس الوزراء رجل مسؤول وقيادى ومحل الثقة، مستنكرًا قول "ساويرس"، إن مجلس النواب به عدد من الأعضاء دون المستوى العلمي والثقافي، مؤكدًا أنه مجرد إدعاء.

وتابع اللواء يحيى كدواني، أن تطاول نجيب ساويرس على مجلس النواب غير موفق ويجب أن يساءل على هذا العمل لأنه لا يعبر عن الحقيقة، لاسيما أن مجلس النواب يضم نخبة من الأعضاء الذين انتخبهم الشعب فى انتخابات حرة نزيهة يشهد لها الجميع.

وأكد "كدواني"، أن العديد من أعضاء المجلس بمثابة كوادر عليمة على قدر عالى، كما أن مجلس النواب الحالى لم يقصر فى أداء الدور التشريعى والرقابى المسؤول عنه، بالإضافة إلى أنه يرأسه شخصية عامة على درجة عالية من العلم والكفاءة والنزاهة وهو الدكتور على عبد العال.

وأكد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن رئيس مجلس النواب يؤدى دوره، ومثل هذه الإسقاطات لا تؤثر ولا تعبر عن الحقيقة ويجب أن يسائل ساويرس على هذا الخطاب الغير منضبط والغير صحيح.

يذكر أن رجل الأعمال المصرى المهندس نجيب ساويرس غرد على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عبر صفحته الشخصية قائلًا: "أنا مقتنع ان الحكومة جيدة فكيق انتقدها..أما مجلس النواب فللأسف عدد من الأعضاء دون المستوى العلمى والأخلاقى".

وجاء ذلك ردًا على سؤال موجه  له عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلاً: "تقدر تنتقد الحكومة المصرية أو حد من اللي بيسموه مجلس شعب مصر"، ليرد عليه أحد المتابعين: "مش كل الحكومة ناجحة، ومش كل أعضاء البرلمان فاسدين، التعميم فى كل شئ مش بيكون فيه مصداقية".

ومتابع آخر له على "تويتر" يقول : "سيدي بعيدا عن الردود الدبلوماسية المعتادة ما رأيكم في متطلبات منصب رئيس وزراء ( مصـــــــر ) ألا يستوجب هذا المنصب مواصفــــات شخصـــــية مُــــحددة ومطلوبة بنفس القدر مع الكفاءة والقدرة العلمية مع التأكيد على كامل الإحترام والتقدير للقيمة العلمية للدكتور مصطفى مدبولي".