الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:35 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السيسي لـ”الأمير ويليام”: نتطلع لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع بريطانيا

السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، تطلع مصر لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع بريطانيا من خلال تعظيم حجم الاستثمارات البريطانية في مصر، بالإضافة إلى زيادة التعاون في مجالي السياحة والتعليم.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم مع الأمير ويليام دوق كامبريدج ونجل ولي عهد بريطانيا؛ وذلك بمقر قصر باكينجهام الملكي في لندن، حسبما صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وأعرب الرئيس السيسي في مستهل المباحثات عن التقدير لحفاوة الاستقبال البريطاني..مشيداً سيادته بعلاقات التعاون المصرية البريطانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة.

ورحب الأمير ويليام بالرئيس السيسي، معربا عن تقدير بريطانيا لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، ومشيدًا بخطوات إصلاح الاقتصاد المصري والمشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها.

وأكد حرص بريطانيا على مساندة جهود مصر التنموية ودعمها في كافة المجالات من خلال تبادل الخبرات والاستثمار المشترك، مشيدا بالدور المحوري الذي تضطلع به مصر على صعيد ترسيخ الاستقرار في الشرق الأوسط وإفريقيا وتحقيق التعايش بين الأديان ودعم الحلول السلمية للأزمات القائمة بمحيطها الإقليمي.