الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبلكيشين على الموبايل

معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020.. 12 معلومة تساعدك على الاستمتاع بأهم حدث ثقافي في مصر

معرض الكتاب- ارشيفية
معرض الكتاب- ارشيفية

تستعد مصر لافتتاح أهم حدث ثقافي خلال الساعات القادمة، وهو معرض القاهرة الدولي للكتاب، الأكبر والأهم في مصر والعالم العربي، والذي يبدأ اليوم 22 يناير، وينتهي في 4 فبراير.

تقام الدورة الحالية لمعرض الكتاب 2020، رقم 51، تحت عنوان "مصر إفريقيا.. ثقافة التنوع"، ويقدم لكم "الطريق" كل ما تريد معرفته عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020.

-يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب في التجمع الخامس، في مركز مصر للمعارض الدولية، خلف مسجد المشير طنطاوي، على محورالمشير.

-ويبدأ معرض الكتاب 2020 من الساعة العاشرة صباحًا، إلى الساعة الثامنة مساءًا، ماعدا يوم الجمعة من الساعة 12 ظهرًا، إلى الساعة الـ8 مساءًا.

اقرأ أيضًا: معرض القاهرة الدولي للكتاب.. قِبلة المثقفين في مصر والعالم

-سعر التذكرة 5 جنيهات للدخول، تكفيك للدخول مرة واحدة فقط، والدخول مجاني لذوي الاحتياجات، وأبناء الشهداء، والصحفيين والإعلامين بموجب الكارنيهات الخاصة بكل منهم.

-تخرج أتوبيسات مكتوب عليها "معرض الكتاب"، من عدة ميادين مثل عبد المنعم رياض، والعباسية، والنزهة الجديدة، والأميرية، وميدان الجيزة، ومدينة السلام، والمظلات، وأخر أضيف جديدًا من حلوان، وقد يصل عددها لـ100 أتوبيس.

-قيمة التذكرة الخاصة بالأتوبيسات التي تخرج من الميادين السالف ذكرها 6 جنيهات موحدة لكل الخطوط، وتتوقف أمام البوابة الرئيسية للمعرض التي تستطيع قطع التذاكر منها.

- معرض القاهرة الدولي للكتاب مفتوح في كل أيام العطلات.

-يوجد جراج عمومي كبير أمام مركز مصر للمعارض الدولية لمن ياتي بسيارته الخاصة.

-تتوافر المطاعم والمقاهي بين قاعتي 2 و3، طوال فترة معرض الكتاب 2020.

-يشارك سور الإزبكية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بعدد41 تاجر في قاعة 4.

-يوفر المعرض تطبيق، باسم "معرض القاهرة الدولي للكتاب" يمكنك تحميله من "جوجل بلاي" بالضغط هنا، ومن "أبل ستور" بالضغط هنا، ويعتبر خريطة خاصة بالمعرض، لتتصفح سريعًا بين رفوف دور النشر، وتحدد مكان كل منهم، وأسعار الكتب.

-بمعرض الكتاب 2020، 900 نشاط وفعالية، تتعدد ما بين أفلام سينمائية، عروض مسرح، نداوت ثقافية، وستنشر الفعاليات اليومية على الصفحة الرسمية الخاصة بالمعرض على الفيسبوك، كل يوم.

-يتواجد في معرض القاهرة الدولي للكتاب، 400 متطوع، لمساعدة الوافدين، على الوصول للأماكن التي يريدوها، ويعتبروا بوصلة الزائرين، بالإضافة إلى التوثيق الصحفي لكل الفعاليات المقامة على أرض المعرض، كما يوجد إذاعة داخلية رسمية للمعرض لأول مرة.