الطريق
الخميس 2 مايو 2024 08:27 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ”شعبة المدابغ” تكشف أسباب تراجع أسعار الجلود بنسبة 60 %

أصحاب المدابغ
أصحاب المدابغ

قال محمد مهران رئيس شعبة أصحاب المدابغ بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الجلود تراجعت بنسبة 60%، مما ينتج عنه تراجع أسعار المنتجات الجلدية بالسوق، مؤكدًا أن تراجع الأسعار سوف يؤدي إلى تحريك المبيعات وانتعاشها بالأسواق مرة أخرى.

وأكد مهران في تصريح خاص لـ"الطريق" أن قطاع المدابغ يحتاج إلى تطوير شامل لذلك سوف تقوم الشعبة بعقد مذكرة تتضمن مجموعة توصيات لتنمية وتطوير قطاع الدباغة وتقديمها للمهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القاهرة التجارية، لمخاطبة الجهات المعنية.

اقرأ أيضا:”البقالين”: صرف 90% من مقررات يناير.. ولا يوجد نقص في أي سلعة

أشار أن المذكرة التي سوف يتم رفعها للمهندس إبراهيم العربي ستتضمن ضرورة مراجعة القرارات التصديرية في هذا القطاع لزيادة الصادرات، ووضع مقترحات لحل المعوقات التي تواجه قطاع المدابغ ، وأن تكون الشعبة ممثلة في أي فعاليات أو لجان تتعلق بهذا القطاع لنقل كافة التفاصيل، خاصة في ظل توجهات الدولة واهتمامها بالمشروعات الوطنية.

وأوضح رئيس شعبة أصحاب المدابغ بغرفة القاهرة التجارية، أن الشعبة تسعى إلى تنمية وتطوير قطاعها من خلال مقترحات لحل المشاكل التي تواجه المدابغ ومصانع الغراء والجيلاتين، خاصة أنها صناعة وطنية تستحق المساندة وبالفعل الدولة تقوم بدور مهم في الفترة الأخيرة لتطوير قطاع المدابغ بدليل إنشاء مدينة الروبيكي العالمية ، والتي تعتبر نقلة مهمة في تنمية وتطوير هذا القطاع.