الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:26 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مسؤول: الاستثمارات بين مصر والإمارات ربما تتجاوز 15 مليار دولار

جمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج
جمال الجروان الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج

قال جمال الجروان، الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، إن حجم الاستثمارات بين دولتي مصر والإمارات، ربما يتجاوز التوقعات الرسمية، ليصل إلى 15 مليار دولار.

وأكد الجروان، خلال افتتاح أعمال مؤتمر "فرص التجارة والاستثمار بين مصر والإمارات"، اليوم الأربعاء، أن مصر تأتي في صدارة الدول والجهات العربية الجاذبة للاستثمارات الإماراتية، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وذكر خلال المؤتمر، أن دولة الإمارات تعد أكبر مستثمر حاليا في مصر بإجمالي استثمارات تتجاوز 26.5 مليار درهم " 7.2 مليار دولار "، معتبرا أن العلاقات المصرية الإماراتية في كافة المجالات وخاصة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية تعيش مرحلة ذهبية.

ولفت الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، إلى أن حجم العلاقات الاستثمارية بين الدولتين قد يتجاوز التقديرات الرسمية لتصل إلى 15 مليار دولار، منوهًا بأن مصر تتمتع حالياً بكافة نقاط القوة التي تجذب أي مستثمر، فلديها اقتصاد قوي ينمو بمعدلات هي الأسرع والأعلى عالميا تصل إلى 6 في المئة.

وأوضح أن الحكومة المصرية أثبتت خلال السنوات الأخيرة جدية كبيرة في جذب الاستثمار، موضحا أن مجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج يضع مصر في صدارة الوجهات العربية الجاذبة للاستثمارات الإماراتية، تليها المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية.

وبيّن الأمين العام لمجلس الإمارات للمستثمرين في الخارج، النجاحات الكبيرة التي حققتها الشركات الإماراتية المستثمرة في مصر مثل: إعمار واتصالات وماجد الفطيم وموانئ دبي العالمية، والتي أسهمت بدورها في تحفيز العديد من الشركات الأخرى على التوجه لمصر، والتي كان أحدثها شركة دراجون اويل.

موضوعات متعلقة