الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:53 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

واشنطن تهدد خليفة قاسم سليماني: ستواجه نفس المصير

قاسم سليماني
قاسم سليماني

أعلن براين هوك، المبعوث الأمريكي إلى إيران، أن خليفة قاسم سليماني سيواجه نفس مصير القائد الإيراني القتيل، مبررًا ذلك بأنه حاول قتل الأمريكيين، مؤكدا في الكلمة التي وجهها على هامش أعمال "المنتدى الاقتصادي العالمي"، أن مقتل سليماني، الذي استهدفته واشنطن، في العملية العسكرية التي وجهتها في العاصمة العراقية بغداد قبل أسابيع "يخلق فراغا لن يتمكن النظام الإيراني من ملئه"، على حد قوله.

ونوه هوك في التصريحات التي أدلى بها خلال مقابلته مع جريدة "الشرق الأوسط" السعودية اليوم الخميس، إلى أن واشنطن حيدت واحدًا من أخطر الإرهابيين في العالم، وهو ما يساعد على جعل المنطقة أكثر أمنًا، لأن سليماني كان "الصمغ الذي يجمع وكلاء إيران في المنطقة"، على حد وصفه.

وأضاف هوك: "الدعم الواسع الذي حصل عليه العمل الدفاعي الذي قمنا به لحماية دبلوماسيين وجنود أمريكيين، وللحول دون حصول هجوم واسع ووشيك كان يخطط له سليماني على دبلوماسيين وجنود أمريكيين في المنطقة".

اقرأ أيضا: قائد قوات فيلق القدس الإيراني: سننتقم لقتل سليماني

وشدد المبعوث الأمريكي، في ختام لقاءه على ضرورة تحرك مجلس الأمن، لتجديد حظر تصدير السلاح إلى إيران، الذي ينتهي في أكتوبر المقبل، مؤكدا أن بلاده تحكم على النظام الإيراني بأفعاله وليس بما يقوله وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

موضوعات متعلقة