الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:33 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| أزمات الغيابات وتأخر التصوير تضرب دراما رمضان 2020

غياب الفنانين عن رمضان
غياب الفنانين عن رمضان

أشهر قليلة تفصلنا عن الماراثون الرمضاني الدرامي لعام 2020، والذي يشهد منافسة قوية بين عدد كبير من المسلسلات.

ويتنافس هذا العام كبار النجوم، منهم الذين يستكملون نجاحات العام الماضي، ومنهم من يعود بعد غياب العام الماضي، وأبرزهم الزعيم عادل إمام، والفنان أمير كرارة، والفنان يوسف الشريف، والفنان محمد رمضان، والفنانة يسرا، وغيرهم.

ولكن هناك بعض الفنانين، الذين يواجهون شبح الخروج من الموسم الرمضاني، ويرجع ذلك لسببين رئيسيين، أولهما تأخر بدء التصوير حتى الآن، والثاني عدم تعاقد بعض الفنانين على أعمال درامية في رمضان سواء لانشغالهما بأعمال سينمائية أو مسرحية، أو عجز في السيناريوهات المقدمة أو الانشغال بأعمال درامية مقرر عرضها خارج السباق.

مسلسلات لم تبدأ التصوير

- أحمد عز

على الرغم من انتهاء كافة التحضيرات لمسلسل الفنان أحمد عز المقرر أن يشارك به ضمن الماراثون الرمضاني المقبل لعام 2020، لكن لم يبدأ صناع العمل التصوير حتى الآن.

ويضم المسلسل الذي يحمل اسم مبدئي "هجمة مرتدة"، مجموعة من النجوم وأبرزهم هند صبرى، وهشام سليم ، وصلاح عبدالله، ومحمود البزاوي، و خالد أنور ، والفنان محمد جمعة ، وغيرهم، والمسلسل من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء.

- محمد إمام

لم يستقر الفنان محمد إمام حتى الآن على سيناريو للمشاركة في دراما رمضان 2020، بالرغم من إعلانه تحضيره لعمل درامي بعد فيلمه "لص بغداد".

حيث يعرض له حاليًا فيلم "لص بغداد" وهو من إخراج أحمد خالد موسى، ويشاركه في بطولته مجموعة من الفنانين وهما ياسمين رئيس، وفتحي عبد الوهاب، وأمينة خليل، ومحمد عبد الرحمن توتا.

وكان من المنتظر أن يقدم محمد إمام شخصية القائد إبراهيم الرفاعي، ولكن توقف العمل ولم يتم الإعلان عن الأسباب.

- منى زكي

تعود الفنانة منى زكي للدراما المصرية بعد غياب استمر لمدة ثلاثة سنوات عن أخر أعمالها "أفراح القبة".

وترجع بمسلسل "إيزيس" للمنافسة به ضمن الماراثون الرمضاني لعام 2020، ولكن لم تبدا في تصوير العمل نظرًا لانشغالها بأعمال سينمائية ودرامية أخرى.

فنانون غائبون عن دراما رمضان 2020

- هاني سلامة

يغيب الفنان هاني سلامة عن دراما رمضان لعام 2020، ليعود للسينما بعد غياب استمر لمدة تسعة أعوام ، بعد أخر أفلامه "واحد صحيح".

وينشغل هاني سلامة حاليًا بالتحضير لفيلم "أموال عامة" ، وهو من تأليف هيثم الخميسي، وإخراج أحمد عبد الله صالح.

- حلا شيحة

تغيب الفنانة حلا شيحة عن الموسم الرمضاني المقبل لعام 2020، وذلك لانشغالها بتصوير فيلمها المنتظر "مش أنا" والذي تشارك به الفنان تامر حسني وسوسن بدر، وهو من تأليف تامر حسني، وإخراج سارة وفيق.

وكانت الفنانة حلا شيحة شاركت في الموسم الرمضاني الماضي لعام 2019، وحققت نجاحًا كبيرًا برفقة الفنان محمد رمضان، ويمثل هذا المسلسل العودة الأولى لها بعد عودتها للفن وخلعها النقاب.

- ليلى علوي

للسنة الرابعة على التوالي تغيب الفنانة ليلى علوي عن رمضان 2020، بعد نجاح اخر أعمالها "هي ودافنشي" الذي شاركت في بطولته برفقة خالد الصاوي عام 2016.

- دنيا سمير غانم

يشهد الموسم الرمضاني هذا العام غياب الفنانة دنيا سميرغانم ، بسبب رغبتها في التركيز نجحو السينما منذ أخر أفلامها "لف ودوران" الذي شاركت به الفنان أحمد حلمي.

وكانت أخر أعمالها الدرامية مسلسل "بدل الحدوتة ثلاثة" الذي عرض رمضان الماضي، وشاركت في بطولته برفقة محمد ثروت وشيماء سيف وعمرو وهبة.

- يحيى الفخراني

بسبب انشغاله بالمسرح وعودته للسينما، يغيب الفنان القدير يحيى الفخراني عن الموسم الرمضاني لعام 2020، لانشغاله بفيلم "الصحبة الحلوة" والمقرر أن يبدأ تصويره في فبراير القادم.

- مي سليم

اعتذرت الفنانة مي سليم عن المشاركة في دراما رمضان 2020، ويرجع ذلك إلى انشغالها بمسلسلها الذي كان يعرض مؤخرًا "حواديت الشانزلزيه".

- شيرين رضا

تعد شيرين رضا من الفنانات التي اعتاد الجمهور المصري أن يراها في الموسم الرمضاني لكنها لم تتعاقد حتى الآن على أية عمل بدراما رمضان 2020.

- زينة

بالتزامن مع فيلمها "الفلوس" تغيب الفنانة زينة للسنة الثانية عن دراما رمضان بعد أخر أعمالها الدرامية "ممنوع الاقتراب أو التصوير " الذي عرض عام 2018، لكنه لم يحقق النجاح المرجو منه.

- أحمد السقا

اعتذر الفنان أحمد السقا عن تقديم عمل درامي في رمضان المقبل بالرغم من تعاقده مسبقًا مع المنتج تامر مرسي، ويرجع ذلك لانشغاله بفيلمه السينمائي "العنكبوت"، والمقر طرحه ضمن موسم عيد الفطر، ويشاركه في العمل مجموعة نجوم وأبرزهم منى زكي، وظافر العابدين، ويسرا اللوزي وغيرهم.

يذكر أن الفنان أحمد السقا قدم مسلسل "ولد الغلابة" العام الماضي في رمضان 2019، برفقة الفنانة مي عمر والفنان محمد ممدوح ، وواجه العمل وقتها هجوم شديد باعتباره اقتباس من المسلسل الأميركي الشهير "breaking bad".

- حمادة هلال

على الرغم من ظهوره المتكرر بالموسم الرمضاني في السنوات الاخيرة، لكن لم يتعاقد الفنان حمادة هلال حتى الآن بسبب ضيق الوقت.

حيث قدم حمادة هلال رمضان الماضي مسلسل "ابن أصول" وشاركه في بطوله مجموعة من الفنانين، ومنهم أيتن عامر، وسوزان نجم الدين وغيرهم.

- مي عز الدين

ومن جانبها قررت مى عز الدين الابتعاد عن الموسم الرمضاني القادم بعد مسلسلها "البرنسيسة"، والتركيز لتقديم فيلم سينمائي جديد بعد غيابها لمدة سبعة سنوات.

موضوعات متعلقة