الطريق
الخميس 28 مارس 2024 02:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كندا: التصديق على اتفاق التجارة الجديد وحظر الأسلحة أولوية للحكومة

رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو
رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو

قال رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو اليوم الخميس، إن الأولوية القصوى للحكومة هي التصديق على الصفقة التجارية الجديدة لأمريكا الشمالية لأن الوصول الاقتصادي المستمر إلى الولايات المتحدة ضروري لتعزيز سبل عيش ملايين الكنديين.

وقال زعيم الحزب الحاكم في كندا، في خطابه الافتتاحي للهيئة البرلمانية للحزب الليبرالي، "الأمر متروك لنا للعمل أكثر مع الأحزاب الأخرى، للعمل أكثر في جميع أنحاء البلاد ، ونحن نأخذ البرلمان على محمل الجد"، مشددا على أن الكنديين بعثوا إلى مسؤوليهم المنتخبين رسالة واضحة للقيام بعمل أفضل، وعليهم أن يأخذوا الأمر على محمل الجد، وفقا لترودو.

وأضاف أن حزبه الحاكم بحاجة إلى التواصل مع الأحزاب الأخرى للعمل لصالح الكنديين، لافتا إلى أن جدول الأعمال يشمل أيضا فرض حظر جديد على الأسلحة الهجومية، وتعزيز الرعاية الصحية ، ومكافحة تغير المناخ ، والسعي إلى تحقيق مصالحة حقيقية مع الشعوب الأصلية في البلاد، مستدركا أن كل ذلك الأمر غير ممكن ما لم يعمل نواب من جميع الأحزاب معا، وهذا الجهد يبدأ مع الليبراليين.

يذكر أن الحكومة الليبرالية فقدت أغلبيتها في البرلمان بعد انتخابات أكتوبر وتحتاج إلى تعاون من واحد على الأقل من الأحزاب الرسمية الأخرى لتمرير القوانين الرئيسية في البرلمان.

يأتي لقاء ترودو مع الهيئة البرلمانية لحزبه قبل انطلاق أعمال مجلس العموم الكندي الأسبوع المقبل، بعد العطلة الأخيرة.

 

موضوعات متعلقة