الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:06 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| الصحة العالمية: مصر لم تسجل أي إصابات بكورونا..واتخذت إجراءات وقائية جيدة

جون جبور الممثل الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في مصر
جون جبور الممثل الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في مصر

قال الدكتور جون جبور، الممثل الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بمصر: "منذ بداية يناير الجاري اتخذت مصر جميع الإجراءات الوقائية لمنع تسرب أي أمراض وبائية لمصر بما فيها فيروس كورونا".

ولفت جون جبور، في التصريحات التي أدلى بها اليوم، الى أن مصر لم تسجل فيها أي حالات إصابة بفيروس كورونا.

وصرح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، بأنه لم يتم رصد أى حالات بمصر مصابة بفيروس كورونا.

وأوضح علاء عيد أن سلطات الحجر الصحي تتخذ العديد من الإجراءات الاحترازية لمناظرة جميع المسافرين القادمين من الخارج تحسبا لأى حالات مشتبه فى اصابتها بالمرض .

وكانت بريطانيا قد أعلنت تشديد الإجراءات الوقائية التي تتعلق بقدوم المسافرين من بلدان يتفشى بها فيروس كورونا.

وقال وزير النقل البريطاني، جراند شابس، إن هيئة الصحة العامة في إنجلترا اتخذت إجراءات وقائية جديدة، وذلك عقب إعلان السلطات الصحية الأمريكية أمس تسجيل أول حالة إصابة لشخص داخل البلاد بفيروس "كورونا".

وأوضح شابس، في تصريحات نقلتها صحيفة (ميرور) البريطانية، أنه تم الإعلان اليوم عن إجراءات جديدة بخصوص رحلات الطيران التي تأتي مباشرة من مناطق ينتشر بها فيروس كورونا إلى مطار "هيثرو" بالعاصمة لندن.

وأضاف أن بريطانيا تراقب عن كثب الوضع بخصوص هذا الفيروس، مؤكدًا أن هناك منطقة منفصلة في مطار "هيثرو" مخصصة لاستقبال الركاب القادمين على رحلات جوية مباشرة إلى لندن.

ونوهت هيئة الصحة العامة في إنجلترا الى أن المسافرين إلى مدينة ووهان الصينية، التي يتفشى فيها الفيروس، يجب أن يحرصوا على نظافة اليد والجهاز التنفسي وتجنب الذهاب إلى أسواق الحيوانات والطيور.

وأصيب رجل بريطاني بالانفلونزا عقب ذهابه إلى تايلاند ويُخشى من أن يكون أصيب بفيروس كورونا.

وأشارت الصحيفة إلى أن الحكومة البريطانية بصدد اتخاذ هذه التدابير للوقاية من فيروس كورونا ترامنًا مع تفشي المرض، حيث توفي تسعة أشخاص بعد الإصابة بالفيروس، وجميعهم من مدينة ووهان، كما أن عدد المصابين بالفيروس بلغ حتى الآن 440 حالة