الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:26 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

استشاري الطب النفسي: ”قاتلة أطفالها في بنها مصابة بإكتئاب سودوي”

جمال فرويز استشاري الطب النفسي
جمال فرويز استشاري الطب النفسي

بقلب بارد لم يعي معنى الأمومة ضحت بأبنائها، إنها الأم التي ألقت بطفلتيها من الطابق الخامس، ثم ألقت بنفسها من بعدهما في مركز بنها بمحافظة القليوبية.

قال الدكتور جمال فرويز، استشاري الطب النفسي، إن الدافع الذي يجعل أم تتجرد من مشاعرها وتلقي بأطفالها من الطابق الخامس، هو إنها مصابة بمرض "الإكتئاب السودوي".

وأضاف "فرويز" في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن هذا المرض هو نوع من أنواع الإكتئاب العنيف، وليس له علاقة بالمشاكل الخارجية التي يتعرض لها الإنسان في حياته.

وأوضح استشاري الطب النفسي، أن "الاكتئاب السودوي" مرض جيني، وتزداد فرصة ظهوره على المريض، مع اختلاف فصول السنة، مبينًا أن هذا المرض يزداد تأثيره على المريض خصوصًا في فصل الشتاء، وذلك نتيجة تأثر النواقل العصبية بدرجة الحرارة المنخفضة.

وعن السبب الذي دفع الأمر للتخلص من أطفالها، أوضح فرويز، أنه في حالة الاكتئاب السودوي، يرى المريض أن الحياة بلا قيمة أو هدف، لذلك يشعر بعدم المعنى والاستفادة من الحياة، وبالتالي ترى أن أطفالها أكثر براءة على أن يعيشوا حياة سيئة كما ترى، لذلك فكرت في إنهاء حياة أطفالها خوفًا عليهم ثم التخلص من نفسها.

وكان أهالي بنها، قد أكدوا أن قاتلة أطفالها، تعاني من مشاكل نفسية منذ عدة سنوات، لذلك تخلصت من أبنائها بصورة بشعة بإلقائهم من الطابق الخامس.

موضوعات متعلقة