الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:16 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

رئيس الوزراء يكلف بإحداث نقلة حقيقية فى جودة الطرق والنظافة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على الأهمية البالغة لتسريع وتيرة إنجاز المشروعات فى القاهرة الكبرى، من خلال خطط تنفيذية غير تقليدية، تتواكب مع ما تقوم به مؤسسات الدولة من مشروعات غير مسبوقة تستهدف تغيير شكل الحياة فى القاهرة، واستعادة رونق هذه العاصمة التاريخية التى تحظى بمكانة عالمية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي ترأسه مدبولي، بحضور اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، أحمد راشد محافظ الجيزة، وخالد عبد العال محافظ القاهرة.

وصرح المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن مدبولي أكد أن الدولة لم تبخل على الإنفاق على مجالات التنمية فى القاهرة، من خلال مشروعات تطوير المحاور والطرق، القضاء على العشوائيات، نقل المدابغ، وبناء المساكن، كما يقوم محافظا الجيزة والقاهرة بجهود كبيرة من خلال تواجدهما فى المواقع الميدانية بشكل مكثف وحتى وقت متأخر كل يوم، لكن يظل هنالك، بالرغم من كل هذا، حاجة للمزيد من العمل والجهد حتى يظهر للمواطن أثر هذا التطوير، لا سيما مع الكثافة السكانية للقاهرة الكبرى التى يقطنها نحو 18٪ من سكان مصر.

وأضاف رئيس الوزراء أن ما يلحظه خلال تنقله بين مناطق مختلفة فى القاهرة أثناء تحركاته اليومية يشير إلى أهمية تكثيف الجهد خلال المرحلة المقبلة، لإحداث نقلة حقيقية يشعر بها المواطن على صعيد جودة الطرق، والنظافة، وغيرها من الملفات لصيقة الصلة بحياة المواطن اليومية.

وكلف رئيس الوزراء بقيام محافظى الجيزة والقاهرة بسرعة عرض خطة عمل تنفيذية عاجلة، تتضمن الجداول الزمنية، وتكاليف التنفيذ، للمشروعات ذات الأولوية للمواطن، مع الاستعانة بخبرات المراكز البحثية وكليات الهندسة والتخطيط العمراني لجامعتي القاهرة وعين شمس، من أجل وضع حلول مبتكرة تراعى محدودية الموارد، وتسهم فى الوقت ذاته فى تحقيق المستهدفات فى أقصر فترة ممكنة، على أن يتم العرض على رئيس الوزراء خلال الأيام القليلة القادمة، حتى يتسنى البدء فى التنفيذ.