الطريق
الخميس 28 مارس 2024 05:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دبلوماسي سعودي: تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب يليق بمكانة مصر 

أرشيفية-معرض الكتاب
أرشيفية-معرض الكتاب

قال عبدالله محمد، نائب الملحق الثقافي السعودي، إن العلاقات بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية تتسم بأسس وروابط قوية نظرا للمكانة والقدرات العظيمة لكلا البلدين على كافة الاصعدة.

وأضاف محمد، في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الاثنين، أن بلاده دائما ما تشارك في جميع الفعاليات والأنشطة التي تستضيفها مصر، مشيرا إلى وجود العديد من الطلاب السعوديين الذين يدرسون في مصر، وهم في بلدهم الثاني .

وفيما يتعلق بالدورة الـ51 لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، وصف التنظيم هذا العام بأنه "رائع بكافة المقاييس"، وهذه الدورة الثانية للمعرض التي تقام في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، مشيرا إلى أن الجهود المبذولة في تنظيمها تنعكس بشكل واضح على المشاركين.

وأعرب عن سعادته بافتتاح هذا الصرح العظيم الذي يليق بمكانة مصر وبمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث أنه يستحق أن يكون في مثل هذا المكان، لاسيما وأنه يعد ثاني أكبر معرض على مستوى الشرق الأوسط بعد معرض فرانكفورت الدولي للكتاب.

وأشار إلى أن هناك إقبالا كبيرا من الجماهير على المعرض، لاسيما مع تعدد المشاركة سواء من الدول أو المكتبات ودور النشر، وهو ما يؤكد كون مصر هي أصل الثقافة والحضارة.

وأوضح أن هناك أكثر من ٤٠ دار نشر سعودية تشارك في هذه الفعالية الهامة، إضافة إلى الجناح السعودي الخاص بالتراث والثقافة وتاريخ المملكة العربية السعودية.