الطريق
الخميس 28 مارس 2024 03:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تقرير حقوقي يمني: 765 انتهاكا حوثيا ضد المدنيين خلال شهر

ميليشيا الحوثي
ميليشيا الحوثي

وثقت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات في اليمن "منظمة غير حكومية"، 765 انتهاكا ارتكبتها ميليشيات الحوثي، في مختلف المحافظات اليمنية خلال الفترة من الـ10 ديسمبر 2019 وحتى الـ10 من يناير 2020.ظ

وقالت الشبكة في تقرير أوردته قناة "العربية" الإخبارية، اليوم الاثنين، "إن الانتهاكات التي وثقتها تنوعت بين القتل المباشر والاعتقال التعسفي والإخفاء القسري بالإضافة إلى زراعة الألغام وجرائم القنص، وانفجار المقذوفات وقذائف الهاون واقتحام وتفجير المنازل السكنية والمنشآت الحكومية والخاصة.

وأضاف التقرير، أن فريق الرصد والتوثيق الميداني سجل 46 حالة قتل بينهم 7 نساء، و13طفلا، لافتا إلى أن الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيات الحوثي تسببت بمقتل 17 حالة.

وأفاد أن عدد المصابين المدنيين، خلال ذات الفترة، بلغ 76 مدنيا بينهم 16 امرأة، و19طفلا، مشيرا إلى أن الألغام الأرضية التي زرعتها ميليشيات الحوثي تسببت بإصابة 27 مدنيا بينهم أطفال ونساء.

وأشار التقرير إلى أن محافظة إب تصدرت قائمة الانتهاكات بعدد 13 حالة قتل تلتها محافظة الضالع بـ7 حالات قتل، ومحافظة الجوف 6 حالات، ومحافظة الحديدة 6 حالات، ومحافظة تعز 4 حالات قتل، ومحافظة البيضاء وذمار بعدد 3 حالات قتل في كل منهما، وشهدت أمانة العاصمة حالتي قتل، إلى جانب حالة أخرى في محافظة صنعاء، بالإضافة إلى حالة قتل في محافظة صعدة.

موضوعات متعلقة