الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 10:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تطوير وإنشاء 3 مشروعات سياحية وخدمية بسوهاج بتكلفة 85 مليون جنيه

اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج

أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أنه جار العمل في إنشاء وتطوير 3 مشروعات سياحية وخدمية بدائرة مركز سوهاج بتكلفة إجمالية تبلغ 85 مليون جنيه ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية.

وأوضح المحافظ في تصريحات اليوم الثلاثاء بأنه جار العمل في مشروع تطوير منطقة "إتريبس" الأثرية بنجع الشيخ حمد وإنشاء محطة للصرف الصحي بقرية أولاد نصير، وحديقة عامة بمدخل القرية بدائرة المركز، لافتًا إلى أن أعمال تطوير منطقة "إتريبس" الأثرية تشمل إنشاء استراحة وبناء سور حول المعبد، بالإضافة إلى أعمال الترميم والصيانة ليساهم في جذب المزيد من الوفود السياحية من كل مكان.

وأضاف أنه تم رصف طريق مدخل "الكوامل / المطار" حتى نجع الشيخ حمد بالمنطقة الأثرية بتكلفة 13 مليون جنيه، حيث أنه من المقرر الانتهاء من المشروع في فبراير المقبل، في إطار السعي لتنمية وتطوير المنظومة السياحية واستغلال المقومات الأثرية لوضع سوهاج على الخريطة السياحية العالمية.

ونوه الفقي بأن مشروع محطة الصرف الصحي بقرية "أولاد نصير" من المشروعات التنموية الهامة لخدمة أهالي القرية والقرى المجاورة حيث وصلت نسبة التنفيذ به إلى 70% ومن المتوقع تسليم المشروع في شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى أنه جار زراعة وتشجير الحديقة العامة بمدخل قرية "أولاد نصير" وتوفير المقاعد التي سيتم وضعها وتركيبها بالحديقة بجانب تخصيص مكان للأطفال بالحديقة لخدمة أهالي المنطقة وفتح متنفس طبيعي لهم، منوها بأنه سيتم افتتاح الحديقة خلال الأيام القليلة القادمة.

موضوعات متعلقة