الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:12 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأردن عن صفقة القرن: لن نقبل إلا إقامة دولة فلسطينية مستقلة

وزير الخارجية الأردني
وزير الخارجية الأردني

عقبت وزارة الخارجية الأردنية، اليوم الثلاثاء، على صفقة القرن التي طرحها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منذ قليل، مشددة على تمسكها بإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية، وفق حل الدولتين، باعتبار أن هذا هو سبيل السلام.

وأكد وزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، أن الأردن تسعى إلى تحقيق السلام الحقيقي والعادل وفق قرارات الشرعية الدولية، مطالبًا بإنهاء الاحتلال وحفظ حقوق الفلسطينيين، وحماية مصالح الأردن.

وطالب وزير الخارجية الأردني، بإطلاق مفاوضات جادة ومباشرة تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، في إطار حل شامل وفق الشرعية الدولية والمبادرة العربية.

وحذر الصفدي، من الإجراءات الإسرائيلية الأحادية، قائلا إنها مدانة وتشكل خرقًا للقانون الدولي وأعمالا استفزازية تدفع المنطقة نحو المزيد من التصعيد.

ولفت وزير الخارجية الأردني، إلى أن الأردن مستمر في تكريس كافة إمكاناته لحماية المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية، بتوجيه مباشر من الملك عبدالله الثاني.

وأعلن الرئيس الأميركي، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض، الثلاثاء، خطته المقترحة للسلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين.