الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:13 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الوادي الجديد يبحث تطوير منظومة الطيران والتعليم بالمحافظة

محافظ الوادي الجديد
محافظ الوادي الجديد

قال محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، إنه التقي الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، مساء اليوم الثلاثاء، وذلك لبحث تطوير خدمات الطيران بالمحافظة.

وأكد الزملوط - في بيان له - أنه تم الاتفاق على تطوير مطار الخارجة وسرعة الانتهاء من تطوير مطار الداخلة بما يسهم في دعم خطط التنمية والاستثمار، كما تم عرض ودراسة تنظيم رحلة أسبوعية بخطوط شركة مصر للطيران وذلك لزيادة عدد الرحلات القادمة إلى المحافظة وتشجيع حركة السياحة، بالإضافة إلى مناقشة تيسير إجراءات استخراج تراخيص الطيران للمباني للتيسير على المواطنين والمزارعين والمستثمرين.

وعلى جانب آخر، أكد محافظ الوادي الجديد أنه بحث مع الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، مساء اليوم، جهود المحافظة في النهوض بالمنظومة التعليمية.

واستعرض الزملوط المبادرات التي أطلقتها المحافظة لتطوير التعليم الفني وربطه بسوق العمل وتم الاتفاق على إطلاق تجربة تطويرها من المحافظة، وكذلك دراسة تعميم مبادرة المدارس الخضراء وتجربة الزي المدرسي بمدارس المحافظة.

وأضاف المحافظ أنه تمت مناقشة إنضمام مبنى مديرية التربية والتعليم لمجمع المصالح الحكومية المميكن المزمع إنشاؤه ودعم المدارس بالأثاث والمستلزمات بالإضافة إلى تشكيل لجنة لتقييم ودراسة تطوير مدارس اللغات بالوادي الجديد.