الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:01 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. افتتاح معرضين للفنون بمتحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل

متحف قصر الأمير محمد علي
متحف قصر الأمير محمد علي

ينظم متحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، اليوم الأربعاء، معرضين مؤقتين للفنون ؛ وذلك في إطار الدور الثقافي والتعليمي للمتاحف وتشجيع المهارات المختلفة للشباب الموهوب في الفنون المختلفة.

وقال ولاء الدين بدوي مدير عام المتحف ، في تصريح له اليوم ، إن المعرض الأول يقام تحت عنوان (إشراقات فنية) يضم نتاج أعمال طلبة كلية الفنون الجميلة جامعة المنصورة بهدف إلقاء الضوء على الأعمال المتميزة للطلبة الموهوبين وربط تلك الأعمال بالمتحف.

وأضاف: إن المعرض سيعرض 74 عملاً فنيًا تتنوع ما بين الزيت والتصوير وأعمال الجرافيك والنحت، بمشاركة قرابة 70 طالبا من كافة الدفعات وكل الأقسام، موضحا أنه من المقرر أن يستمر المعرض حتى 5 فبراير المقبل.

ومن جانبها أوضحت هدير عادل مسئول قسم المعارض بالمتحف أن المعرض الثاني سيقام تحت عنوان (قنا... هنا) حيث يقدم مجموعة متنوعة من المنتجات التراثية والصناعات اليدوية لمحافظتي قنا وأسوان؛ تمثل تراث الصعيد بشكل عام وهي عبارة عن حلي مصنوع من الخوص والخرز والخيوط المختلفة ومشغولات يدوية وفخار ، وهو ما يبرز دور المتحف في تعريف الجمهور بما تتنوع به الحضارة المصرية وتراثها .. مشيرة إلى أنه من المقرر أن يستمر لمدة أسبوعين.

موضوعات متعلقة