الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 02:40 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي 2020 بـ”الرقم القومي”

نتيجة الشهادة الابتدائية
نتيجة الشهادة الابتدائية

يبحث الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الفصل الدراسي الأول، في الصف السادس الابتدائي لعام 2020، على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

 

رابط نتيجة الصف السادس الابتدائي 2020

للحصول على النتيجة الشهادة الابتدائية لعام 2020، في الفصل الدراسي الأول، يوفر موقع بوابة نتائج التعليم الاساسي، في محافظة القاهرة، طريقة الحصول على النتائج، بإدخال الرقم القومي، والمرحلة الدراسية، والصف الدراسي، والعام الدراسي، والفصل الدراسي".

وتعلن وزارة التربية والتعليم نتائج الامتحانات عبر نافذة موقعها الإليكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم والتي يتم تتبعها من قبل الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتائج الامتحانات برقم الجلوس للترم الأول فور ظهورها بمختلف المحافظات.

 

وتعتبر نتيجة الصف السادس الابتدائي 2020 من أولى النتائج التي يتم الإعلان عنها من خلال موقع بوابة نتائج التعليم الأساسي، وذلك في محافظة القاهرة فقط، ولكن بشأن باقي محافظات مصر يمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الابتدائية 2020 بالاسم فقط من خلال المدرسة وإدارة شؤون الطلاب، بجانب الإطلاع على قائمة الطلاب الأوائل.

 

وتم نشر جميع نتائج المراحل الابتدائية 2020 بصفوف النقل المختلفة، من الصف الأول وحتى الصف الخامس، من خلال المدرسة فور انتهاء أعمال التصحيح والتدقيق والمراجعة التي تتم داخل لجان الكنترول، لقد انتهت امتحانات الصفوف الابتدائية خلال الفترة بين "الثالث عشر وحتى الخامس عشر"، وقد تختلف فترة انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول ما بين محافظة وأخرى وأيضا إدارة تعليمية وأخرى.

والجدير بالذكر أن نتائج المراحل يتم الاعلان عنها على الفور في اليوم التالي لانتهاء الامتحانات، وذلك لسرعة إنجاز أعمال التصحيح ولقلة المواد الدراسية الممتحنة، وذلك لنتائج الصف الثالث والرابع والخامس الابتدائي 2020، إلا أن نتيجة الصف السادس الابتدائي 2020 ، ويكمن الاختلاف في وقت الانتهاء من امتحانات المرحلة الابتدائية إلى الاعدادية لإعتبارها مرحلة انتقالية وتحتاج إلى دقة شديدة في أثناء عمليات التصحيح.