الطريق
الخميس 16 مايو 2024 09:46 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حماية المستهلك” يضبط مصنع غير مرخص لتصنيع عصائر البودرة بالفيوم

حماية المستهلك
حماية المستهلك

شن جهاز حماية المستهلك حملة رقابية موسعة بمحافظة الفيوم بالتنسيق مع مباحث التموين أسفرت عن ضبط 640ر44 الف كيس عصير بودرة بوزن حوالى 892 كيلوجرام بودة عصير تام الإنتاج بالإضافة إلى كمية كبيرة من الخامات الخاصة بالإنتاج والتشغيل (25 كيلوجرام ملح ستريد لا مائي – 10 كجرامات مكسبات طعم – رول اكياس تعبئة نحو 3 كيلوجرام مدون عليه علامات تجارية مقلدة لشركات كبيرة).

وأوضح الدكتور راضي عبد المعطي رئيس الجهاز، في بيان اليوم، أنه تم ضبط 30 كرتونة فارغة للتعبئة، تحمل علامات تجارية لشركات معروفة، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالة الواقعة للنيابة العامة لاتخاذ شئونها.

وأكد عبد المعطي أن الجهاز هو الوكيل عن المواطنين، والمدافع عنهم في مواجهة كل ما يخل بحقوقهم الاستهلاكية، لافتا إلى أنه يعمل بالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية والأجهزة الرقابية المختصة.

وأشار إلى أن حملات الجهاز بكافة فروعة الإقليمية بالتنسيق مع الجهات المعنية من خلال سيارات الضبطية القضائية، مستمرة بالأسواق، والمناطق التجارية المختلفة لضبط الأسواق، وتفعيل اجراءات الرقابة؛ فضلا عن اجراءات التوعية لجمهور المستهلكين بحقوقهم وآليات التواصل مع الجهاز.

وأهاب رئيس جهاز حماية المستهلك بالمواطنين الابلاغ عن أيه ممارسات سلبية، ضارة بالمستهلك أو أيه معلومات بشأنها، مؤكداً على أهمية تفعيل الرقابة المجتمعية في إطار متواز، مع الرقابة المؤسسية، التى تستهدف ضبط المنظومة الاستهلاكية.

وعلى جانب آخر وجه عبدالمعطى رسالة للتجار ومقدمي الخدمات الإلتزام بالضوابط القانونية، وتقديم السلع والخدمات للمواطنين بجودة عالية، والإمتناع عن أي ممارسات سلبية، تضر المستهلك، مؤكدا أن القانون سيطبق على كافة المخالفين.