الطريق
الأحد 19 مايو 2024 04:57 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جامعة بني سويف: تقدمنا 111 مركزًا طبقًا لـ”ويبومتركس”

رئيس جامعة بني سويف
رئيس جامعة بني سويف

قال الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، إن ترتيب الجامعة طبقًا لمؤشرات "ويبومتركس" العالمية، قد تحسن كثيرًا، فجاءت جامعة بني سويف في المركز رقم 2476، بدلًا من 2587، وبذلك تقدمت 111 مركزًا.

وأوضح "حسن"، أن تقييم ويبومتركس هو الأفضل في العالم، حيث توجد تحت مظلته ما يقار من الـ20 ألف جامعة عالمية، ويعتمد في نتائجه على التصنيف التعليمي والبحثي للجامعة على الإنترنت.

ويرجع تقدم الجامعة في مؤشرات الويبومتركس، للعمل الدائب لأستاذة الجامعة على تطوير مستوى التعليم بها، وتحسين المواد البحثية الموجودة على الإنترنت.

وأكد "حسن" أن الجامعة حسنت من خدمات المستشفى الجامعي، بتكاليف وصلت لـ14 مليون جنيهًا، وتم افتتاح عيادة لعلاج فيروس بي، وطوروا قسم استقبال الأطفال، والباطنة، والرعاية، بإضافة آسرة جديدة، فضلا عن إنشاء جناح به خمس غرف عمليات، ووحدة سموم، ومعمل تحليل الأنسجة وعينات الأورام، لاستعابة العدد الكبير الذي يترد على المستشفى يوميًا، وتركيب أول جهاز ليمانرفلو لتبخير علاج الكيماوي، لمرضى السرطان.

وكشف رئيس جامعة بني سويف، أنه تم افتتاح 40 عادة جديدة، وتطوير وحدة تجديد وحدة الكلى الصناعية، كما افتتح عيادة جديدة تعرف باسم عيادة الألم، وهي التي تساهم في تخفيف بعض آلام المرضى التي تكون شبه دائمة معهم، مثل الصداع، وتساعد لامرضى على العودة لحياتهم بشكل طبيعي مرة أخرى.