الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:13 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”توفى ساجدًا”.. فيديو لإمام مسجد يثير الجدل في الإسكندرية

الشيخ طلحة
الشيخ طلحة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو لإمام مسجد يدعى "الشيخ طلحة" توفى أثناء تأديته لصلاة الفجر، وسط ذهول المصلين، الذين انتظروا حتى انتهاء الصلاة وحاولوا إسعافه، لكن باءت محاولاتهم بالفشل.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع الفيديو، فمنهم من تفاعل بشكل إيجابي، ومنهم أكد أن ما جرى ماهو إلا مشهد تمثيلي.

وتفاعل عبدالله الشعراوي مع الفيديو وكتب عليه: "وفاة الشيخ طلحة المصري وهو يصلى صلاة الفجر ويؤم المصلين ويقرأ أواخر سورة الزمر إلى أن وصل وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا فركع فمات".

وعلق أحد المتابعين على الفيديو قائلًا: "والله حصل بالفعل في صلاة الفجر، أنا بقالي أكتر من شهر مقيم في إسكندرية، فبصلي في زاوية تحت العمارة، النهاردة قلقت كده من النوم، صحيت صليت القيام وقعدت استنى الفجر، نزلت لقيت الشيخ طلحة بيفتح الزاوية علشان الفجر وكان فاضل حوالي ربع ساعة على الفجر، شغل الراديو وبعدها أذان الفجر، فقام وأذن للفجر وبعدها أقام الصلاة، كان بيصلي بخشوع وهدوء وربنا مفيش ليهم وصف حلاوة ما بعدها حلاوة والله".

وتابع: "صلى الركعة الأولى ودخلنا على الركعة التانية قرأ الفاتحة، وبعدها بدأ بقوله تعالى "وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرا" كررها كذا مرة ورا بعض وبعدها وقع من طوله، سيبنا الصلاة وجرينا عليه، عمالين نرش عليه ميه يمكن يكون أغمى عليه، طلع واحد من أهل المنطقة العمارة وصحى دكتور من النوم وجابه وجه، الدكتور قاس النبض وبعدها قبله في جبينه وقال "إنا لله وإنا إليه راجعون" الشيخ طلحه مات".

واختتم: "الناس مش عارفة تعيط ولا تفرح من منظر الشيخ طلحة ووجهه اللي بينور، إيه الجمال ده، إيه حسن الخاتمة دي، هبيعث هو بيردد الآية دي! من عاش على شيء مات عليه وبعث عليه، أظن فعلا دي أحلى مكافأة نهاية خدمة ممكن الواحد يستناها طول حياته".

اقرأ أيضًا: أعجب مدير في مصر.. مش هتصدق نفسك

بينما قال خالد جميل، على صفحته الشخصية بفيسبوك: "احذروا النشر دون التثبت، هذا مقطع انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي وضج الناس به، وهو في الحقيقة مشهد تمثيلي، وغير حقيقي".