الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 09:28 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

بينهم زواج اضطراري وآخر سري.. الحب والرجال في حياة ”أم كلثوم” (فيديو)

أم كلثوم
أم كلثوم

لم ينس الجمهور في مصر والوطن العربي يوم رحيل أيقونة الطرب كوكب الشرق أم كلثوم رغم مرور 44 عاما على وفاتها، إذ رحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم عام 1975 عن عمر ناهز الـ77سنة.

ونالت "الست"، كما لقبها المصريون، شهرة واسعة منذ صغرها بعدما أحيت ليلة الإسراء والمعراج في قصر عز الدين باشا كأول حفلة لها، وقامت سيدة القطر بإهدائها خاتماً ذهبيا.

قدمت كوكب الشرق، 308 أغنية خلال تاريخها الفني الحافل منها "أنت عمري، أمل حياتي، فات الميعاد، لسة فاكر، هذه ليلتي، الأطلال، حب ايه ، ألف ليلة وليلة ، للصبر حدود"، بجانب العديد من الأغنيات الوطنية.

كانت كوكب الشرق تحفظ القرآن الكريم كاملاً حيث بدأت حياتها قارئة له، ثم توقفت نهائيًا عن غناء التواشيح الدينية للتفرغ للطرب.

أزواج أم كلثوم

تزوجت أم كلثوم 4 مرات الأولى كانت من أحد أصدقاء والدها الشيخ عبد الرحيم، الذي تزوج منها بشكل صوري، حتى تتمكن من السفر للعراق لإحياء عدد من الحفلات هناك، حيث كان حينها يمنع سفر الفنانات غير المتزوجات إلى الخارج، واستمرت هذه الزيجة ثلاثة أسابيع وهي الفترة التي قضتها "أم كلثوم" خارج البلاد.

أما الزيجة الثالثة كانت من الملحن "محمود الشريف ولم يستمر سوى أسابيع قليلة؛ بعدما اكتشفت أم كلثوم بأنه لا يزال محتفظًا بزوجته الأولى.

اقرأ أيضًا: سر ارتدائها النظارة وتوقف أفلامها.. محطات في حياة كوكب الشرق (فيديو)

والزيجة الثالثة كانت من الكاتب الصحفي مصطفى أمين، والأغلب أنه كان زواجا عرفيا، واستمر الزواج لمدة 11 عاما، وكان آخر من تزوجته أم كلثوم الدكتور حسن الحفناوي، الذي كان يعالجها واستمر زواجها منه حتى وفاتها.