الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 09:49 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع مجمع الورش الحرفية الجديد بضاحية المستقبل

محافظ الإسماعيلية
محافظ الإسماعيلية

تفقد شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، مشروع مجمع الورش الحرفية والصناعات الصغيرة الجديد الذى يجرى تنفيذه جنوب المنطقة الحرة العامة الاستثمارية بضاحيه المستقبل في مدينة الإسماعيلية وللاطلاع على ما يجرى تنفيذه من أعمال استكمال المرحلة الثانية من مشروع مجمع الصناعات الحرفية.

وقال المحافظ في بيان صحفي، اليوم الأحد، إنه من المقرر أن يتم الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل نهاية شهر يونيو القادم وفقا للبرنامج الزمنى المحدد، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ الأعمال الإنشائية للمشروع بالمساحة المخصصة له داخل نطاق المنطقة الحرة العامة الاستثمارية التي تبلغ 25 فدانا ويتضمن إقامة 264 ورشة مختلفة المساحات تشمل الصناعات الحرفية بالإضافة إلى 70 محلا تجاريا متنوع الأنشطة ومسجد ودورات مياه ووحدات أمن ونقطة شرطة وإطفاء وإسعاف ومطعم ومبنى إدارى.

وأوضح أن نسبة تنفيذ المشروع وصلت إلى ما يزيد عن 70 % وأن التكلفة الاجمالية للمشروع تبلغ 100 مليون جنيه بهدف نقل جميع الورش الحرفية من داخل المدينة إلى الموقع الجديد من أجل الحفاظ على البيئة والمظهر الحضارى والجمالي للمحافظة.

كما زار المحافظ مشروع سوق الجملة الرئيسى للخضر والفاكهة في ضاحية المستقبل، وتفقد منشآت سوق الجملة وأعمال التوسعات الجديدة التي يجري تنفيذها بالسوق، ومجمع التبريد للخضر والفاكهه الذي يجري تنفيذه في السوق .

كما التقي المحافظ خلال الزيارة بعدد من تجار الخضار وأعضاء مجلس إدارة السوق و ناقش مقترحاتهم لتطوير السوق كما استمع لمطالبهم ومشكلاتهم التي وعد بدراستها وإيجاد الحلول المناسبه لها.

رافق المحافظ خلال الجولة أحمد عصام نائب المحافظ وتامر سعيد السكرتير العام المساعد للمحافظة وجمال مسعود السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة .