الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:55 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ دمياط تبحث آليات تنفيذ منظومة التحول الرقمي

محافظ دمياط الدكتورة منال عوض
محافظ دمياط الدكتورة منال عوض

بحثت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، اليوم الإثنين، مع جميع ممثلي الجهات التنفيذية والخدمية بالمحافظة آليات تنفيذ منظومة التحول الرقمي وميكنة كافة القطاعات الحكومية والخدمية بالمحافظة وفقاً للبروتوكول المبرم مع وزارة الاتصالات آواخر شهر يناير الماضي .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته بحضور إسلام إبراهيم نائب محافظ دمياط ومحمد همام سكرتير عام المحافظة وجمال عبد الرشيد السكرتير العام المساعد والمهندس إيهاب عبد المجيد مدير عام الإتصالات بدمياط .

وكلفت عوض جميع الجهات الخدمية بالمحافظة بتحديد الأماكن المطلوب توصيل كابلات الفايبر إليها تمهيدا للبدء في تفعيل خطة الدولة بإتمام منظومة التحول الرقمي، مؤكدة أن تلك الأعمال تأتي انطلاقا من الدور الذي تقوم به الدوله لتعزيز البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، وكذلك دعم الخطة الإستراتيجية الخاصة بميكنة كافة القطاعات الحكومية لتؤدى دورها بالشكل الأسرع والأيسر .

وأشارت إلى حرص المحافظة على تنفيذ تلك الأعمال وفقاً للجدول الزمنى المحدد والبدء في مد كابلات الفايبر لجميع الجهات لإنشاء وتطوير قاعدة البيانات القومية الموحدة اللازمة لدعم واتخاذ القرار بشكل سريع وآمن فضلا عن تقديم كافة المعلومات المتاحة بشكل دقيق ومنظم فى أقل وقت ممكن وبكفاءة عالية.