الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”الوطنية للصحافة” تستدعي ”السكران” للتحقيق.. ومصدر بنقابة الصحفيين: ليس من حقها

كرم جبر
كرم جبر

قررت الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة كرم جبر، استدعاء خالد سكران رئيس تحرير المساء، وإجراء تحقيق عاجل حول ما نشر في الصحيفة ويمس أهالينا في الصعيد الذين نحمل لهم كل الاحترام والتقدير، واتخاذ إجراءات مشددة بحق كل من له علاقة بهذا الخبر المسيء.

واعتذرت الهيئة الوطنية للصحافة، عن الخطأ، وأكدت أنها ستقف بحزم ضد كل صور الإساءة وتدعو الزملاء في الصحف القومية إلى إعلاء شأن القيم والمبادئ ومواثيق الشرف الإعلامية.

وكانت الجريدة قد اتخذت قرارا بإيقاف مدير التحرير الذي تولى الإشراف على عدد يوم الإثنين الموافق 10 فبراير ومنعه من السهر لمدة شهر وذلك لعدم التزامه بالدقة في نشر الخبر وخصم ثلاثة أيام من راتب محرر الخبر ومراجعته، واعتبرت الهيئة أن هذه الجزاءات غير كافية.

وقال عضو بمجلس نقابة الصحفيين، إن الهيئة الوطنية للصحافة، ليس من حقها التحقيق مع أي صحفي، مشيرًا إلى أن من حق الهيئة فقط إحالة الموضوع للنقابة والنقابة هي من يتولى التحقيق.

وأشار عضو المجلس في تصريحات لـ"الطريق"، إلى أن ما حدث من جريدة المساء هو خطأ جسيم يستلزم التحقيق، منوهًا إلى أنه لن يُسمح لأي جهة بالتغول على صلاحيات النقابة القانونية.

اقرأ أيضًا: توافد الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية بالجيزة (صور)