الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مزحة كورونا.. الشرطة تعتقل شابا لانتهاكه قواعد النظام

شاب روسي في السجن
شاب روسي في السجن

ألقت الشرطة الروسية، اليوم الثلاثاء، القبض على شاب في مترو موسكو، لمحاولته إثارة الذعر في نفوس الركاب بالمترو، بعد أن تظاهر بإصابته بأعراض فيروس "كورونا"، وفقا لفيديو الذي نشره موقع "أزفيستيا" الروسي.

ونقل الموقع الروسي عن المتحدثة باسم وزارة الداخلية الروسية، إيرينا فولك للتعقيب على مزحة هذا الشاب، قائلة: "بعد المراقبة ومتابعة وسائل الإعلام ووسائط التواصل الاجتماعي، تمكنت قوات الشرطة من إلقاء القبض على شاب انتهك قواعد النظام العام في مترو الأنفاق بمدينة موسكو".

وتابع: "الشاب يدعى، كارومات جابوروف، وقد دخل هو وأصدقاؤه إلى إحدى عربات القطار في مترو العاصمة الروسية موسكو، مرتديا قناعا طبيًا، وبشكل مفاجيء بدأ في التظاهر بالإعياء الشديد، وبعد ذلك ألقى بنفسه على الأرض بين ركاب المقصورة وبدأ يرتجف، من أجل خداعهم وإقناعهم بأنه مصاب بالمرض، فيما علا صديقه بالصراخ وظل يقول: "فيروس كورونا هنا.. اخرجوا بسرعة"، وهو ما أثار حالة من الذعر والهلع الشديد بين الناس".

أليكسي بوبوف، محامي الدفاع عن الشاب قال: "مزحة جابوروف كان لها معنى، هو لفت انتباه الناس لفيروس "كورونا" وضرورة الوقاية منه وحماية أنفسهم بارتداء الأقنعة الطبية".

اقرأ أيضا: عاجل| ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 12

وأشارت وسائل إعلام روسية إلى أنه وجهت للشاب اتهامات بإثارة الشغب، وسيتم تحويله إلى المحكمة، وفي حال تقرر أنه مذنب من المحتمل أن يتعرض للسجن.