الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 08:21 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

عاجل| الرئيس السيسى يلتقي رئيس ”شلمبرجيه” المتخصصة فى مجال البترول والغاز

الرئيس السيسي-مؤتمر ايجبس
الرئيس السيسي-مؤتمر ايجبس

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، على هامش "مؤتمر مصر الدولى للبترول إيجبس 2020" بأوليفيه لوبوش، رئيس شركة شلمبرجيه العالمية المتخصصة فى مجال البترول والغاز.

حضر اللقاء الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

وأوضح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس أكد خلال اللقاء على دعم أنشطة الشركة فى مصر مع التطلع لتعزيز مجالات الشراكة بين قطاع البترول والغاز وشركة شلمبرجيه.

وأشار الرئيس السيسي، إلى إمكانية التعاون في تعظيم الاستفادة من الإمكانيات والتكنولوجيات المتقدمة التى تمتلكها الشركة فى تطوير ورقمنة قطاع البترول، والمشاركة فى تأهيل وتدريب الكوادر البشرية المصرية العاملة فى هذا المجال.

وخلال اللقاء، تم استعراض الموقف التنفيذى لمشروع بوابة مصر لتسويق المناطق البترولية والاستكشاف من خلال إنشاء مركز معلومات يشمل كافة أنشطة الاستكشاف والإنتاج لجمع ومعالجة البيانات باستخدام التقنيات الحديثة من خلال شبكة المعلومات الدولية.

من جانبه، أكد رئيس شركة شلمبرجيه اهتمام شركته بتطوير وزيادة الاستثمار فى الفترة المقبلة بمصر التى تعد منطقة جذب للاستثمارات فى ضوء نتائج الأعمال الناجحة التى تحققت مؤخرًا فى مجال البحث عن البترول والغاز خاصة فى منطقة شرق البحر المتوسط، الامر الذى جعل من مصر أولوية فى أعمال الشركة وتواجدها فى مصر، مشيرا إلى أن اهتمام الشركة يتعدى أنشطة البحث والاستكشاف لان هناك فرصًا استثمارية متاحة فى مشروعات التصنيع والتسويق للمنتجات البترولية، وإقامة شراكات اقتصادية تقوم على المنفعة المتبادلة.