الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:43 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الدولار يتراجع لأدنى مستوى في 4 أشهر عند ختام تعاملات اليوم

أسعار الدولار
أسعار الدولار

اتجه الدولار الأمريكي للهبوط من أعلى مستوياته في 4 أشهر أمام سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع مراقبة تطورات الكورونا.

وهبط الدولار الأمريكي أمام اليورو بنسبة هامشية 0.07%، عند مستوى 1.0919 دولار، في حين استقر أمام الين الياباني عند 109.83 ين.

وتراجعت العملة الخضراء بنحو 0.3%، أمام الجنيه الإسترليني مسجلة 1.2952 دولار، كما انخفضت أمام الفرنك السويسري بنسبة 0.2%، عند 0.9757 فرنك.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار وهو الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.09%، عند مستوى 98.731 بعد أن سجل 98.950 في وقت سابق من التعاملات وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر.

وعلى الصعيد المحلي في مصر، تراجع سعر الدولار هامشيا، أمام الجنيه المصري، عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، بنسبة قرشا واحدا، بعدما تراجع بنحو 3 قروش بالأمس، وفق أسعار الصرف الرسمية، وتوقف الدولار عند مستوى 15.65 جنيه للشراء، مقابل 15.77 جنيه للبيع، في المركزي المصري، اليوم.

وتخلى المستثمرون عن الدولار الأمريكي مع تحسن شهية المخاطرة، حيث ارتفعت الأسهم الأمريكية والأوروبية لمستويات قياسية.

وعن تطورات "كورونا"، زاد عدد ضحايا الفيروس القاتل إلى 1016 شخص وأصيب ما يزيد عن 42 ألف شخصاً، مع استمرار غلق الشركات في مقاطعة هوبي الصينية وعودة العمل تدريجياً في أنحاء أخرى من الصين.

وأعلنت الصحة العالمية أن أول لقاح ضد فيروس الصين سيكون خلال 18 شهراً، داعيةً الدول إلى لمحاربة الفيروس بقوة.

وتوقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الإثنين إختفاء الكورونا في غضون شهرين مع عودة الطقس الحار الذي يقتل هذا النوع من الفيروسات.

وفي شهادته أمام الكونجرس اليوم أشار رئيس الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إلى أن كورونا أبرز المخاطر على التوقعات الاقتصادية.

فيما يتعلق بالبيانات الاقتصادية، تراجع عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في عامين.