الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:10 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بقيمة 30 مليون دولار.. الخدمات الجوية تتعاقد مع ليوناردو لتوريد طائرتين

هاني عبدون مستشار رئيس شركة الخدمات
هاني عبدون مستشار رئيس شركة الخدمات

كشف هاني عبدون مستشار رئيس شركة الخدمات البترولية، عن حجم أعمال الشركة في 2019 حيث بلغ 145 مليون دولار والمستهدف في العام الجاري أن يصل لـ 160مليون دولار.

وأضاف عبدون، أن الشركة سوف تضخ 45 مليون دولار استثمارات جديدة لشراء 3 طائرات حديثه وسوف توقع عقد مع شركة ليوناردو الايطالية، لشراء طائرتين جديدتين اليوم الاربعاء من طراز AW139 بقيمة 30 مليون دولار، ليرتفع اجمالى اسطولها من الطائرات الى 46 طائرة.

وأشار إلى أن من المقرر استلام الطائرة الأولى خلال مارس المقبل على ان يتم توريد الطائرة الثانيه خلال يونيو 2020.

وأضاف عبدون أن الشركة تسلمت مؤخرا طائرة حديثه بتكلفة 15 مليون دولار ، من طراز A139 النفاثه وستعمل في مناطق الاسكندرية وغيرها.

وأكد مستشار رئيس شركة الخدمات، أن الشركة سوف تتقدم للحصول على تتفاوض الأن مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء لزيادة المساحة المتعاقدة عليها لغسل أبراج الكهرباء والتي بلغت قيمة التعاقد في نهاية العام الماضي2 مليون دولار

يذكر أن شركة الخدمات البترولية تملك وزارة البترول حصة بها تقدر بنسبة75 % قدمت خدمات النقل الجوى لموقع حقل ظهر بالبحر المتوسط كما أنها تقوم بنقل العاملين التابعين لشركات قطاع البترول في كواقع خارجية مثل السعودية والعراق ويتم تقديم الخدمات لشركات قطاع البترول سواء بإستخدام طائرات الجناح الثابت أو الهليكوبتر فضلاً عن استغلال الفائض من الطاقة التشغيلية لصالح القطاع السياحى ومناطق الجذب بجميع أنحاء الجمهورية.