الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:03 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

تركيا تطالب الناتو بدعمها في مواجهة الأسد بإدلب

حلف الناتو
حلف الناتو

رغم الرفض الأوروبي لعمليات تركيا في كل من سوريا وليبيا، إلا أن أنقرة لا تزال تصر على أن حلفاءها في الناتو معنيين بدعمها في التصدي للهجمات السورية بإدلب، متناسية أنها هي من اغتصبت الأرض العربية بذريعة واهية.

وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، دعا حلف شمال الأطلسي "الناتو" لتقديم دعم جاد وملموس بهدف وقف هجمات الجيش السوري على إدلب بشمال غربي سوريا.

وقال أكار: إنه "أعطى تعليماته لجنوده للرد الفوري بالمثل على أية هجمات للقوات السورية الحكومية تستهدف نقاط المراقبة التركية أو النقاط العسكرية بإدلب"، وفقا لوكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية.

وأضاف وزير الدفاع التركي، أن أنقرة تواصل ضغطها على روسيا من أجل إجبار نظام الأسد على تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار، والتراجع لما بعد طريق "إم 5" ذي الأهمية الاستراتيجية الكبيرة.

ولفت إلى أن أنقرة طلبت من موسكو الوقف الفوري لهجمات النظام السوري على إدلب، والالتزام بالهدنة، الأمر الذي سيساهم في عودة المدنيين لديارهم.

وتابع: "أنقرة تنتظر من حلفائها اتخاذ خطوات ملموسة لوقف هجمات الأسد على إدلب، والوقوف بالتالي أمام موجة نزوح جديدة قد تشكل خطرا على أوروبا".