الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:15 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: إيجبس 2020 وقفة لتقييم ما تم انجازه خلال الفترة الماضية

قال اللواء مدحت عواد الشريف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، إن مؤتمر "إيجبس 2020" العالمى للبترول ما هو إلا وقفة نقيم فيها ما تم من إنجازات خلال الفترة الماضية فى ظل ارتفاع حجم الإنتاج من الغاز ووجود عدد من الاكتشافات الجديدة فى مجالات البترول والغاز أيضا.

وأضاف "الشريف"، فى تصريح خاص لـ"الطريق"، أنه بشكل عام الخطوات التى تم اتخاذها خلال الفترة الماضية تم تسليط الضوء عليها فى المؤتمر الذى حضره الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأشار إلى أن هذا الأمر فى حد ذاته يوضح كثير من المؤشرات والعوامل التى توضح كيف وصلنا إلى ذلك ومنها دعم القيادة السياسية لإجراءات اكتشاف البترول والتعاقدات التى تمت بالفعل خلال الفترة الماضية وفى نفس التوقيت الاستقرار الأمنى.

وتابع: إن الاستقرار والإصلاح الاقتصادى الحقيقي والإيجابية فى اتخاذ القرارات تساعد الكثير من الشركات التى تعمل فى مجال البترول وتريد أن تستثمر أن تتقدم للتتعاقد مع وزارة البترول للمشاركة فى أعمال التنقيب فى ظل عدم وجود استقرار أمنى وسياسي فى المنطقة وهذا مهم للغاية لنؤكد أن وحدة الشعب فى هذه المرحلة هى الأساس فى عملية النمو الاقتصادى".

 

واختتم عضو لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان حديثه قائلًا: إن مثل هذه المؤتمرات تساعد على عدم الإنخراط وراء أفكار تحث على الفرقة والنزاع، مؤكدًا أن حرية الرأى والرأى الآخر مهمة أيضًا حتى لا يشعر المواطن بتهميشه وبالتالى يشعر المستثمر أن هناك استقرار.

موضوعات متعلقة