الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 07:25 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

”إكرام الضيوف” ودخول ”أنطوي” التاريخ.. أبرز ظواهر الجولة 17 من الدوري الممتاز

فوز الأهلي على طلائع الجيش
فوز الأهلي على طلائع الجيش

اختتمت أمس الثلاثاء منافسات الجولة السابعة عشر من الدوري العام، حيث أقيمت 9 مباريات على مدار أربعة أيام، وشهدت الجولة عدة ظواهر أبرزها تحقيق الضيوف الفوز على حساب أصحاب الأرض في 5 مواجهات من أصل 6 انتهت بالفوز.

حيث تمكن الزمالك في تحقيق الإنتصار على ملعب الإسماعيلية بعد مواسم من النتائج السلبية، فيما فجر أسوان مفاجأة بالفوز على الاتحاد السكندري على ملعب الإسكندرية بهدف دون رد، وتغلب بيراميدز على المقاولون العرب على ملعبه بالجبل الأخضر.

وبات الأهلي الفريق الوحيد الذي تمكن من تحقيق الفوز على ملعبه في الجولة السابعة عشر، بعدما تمكن من التغلب على طلائع الجيش بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ستاد القاهرة.

ويستعرض "الطريق" في السطور التالية أبرز ظواهر وأرقام الجولة السابعة عشر من الدوري الممتاز...

- لُعبت 9 مباريات خلال الجولة السابعة عشر من الدوري العام، انتهت 6 مواجهات بالفوز، فيما حسم التعادل 3 مباريات من بينها تعادل سلبي وحيد جاء بين طنطا وإنبي.

- عدد الأهداف المسجلة: 19 هدفاً، بواقع 8 أهداف في الشوط الأول، و11 في الشوط الثاني.

- تم تسجيل 4 أهداف من ركلات جزاء، على النحو التالي، مصطفى جمال، حرس الحدود- أحمد ياسر ريان، الجونة - باهر المحمدي، الإسماعيلي- محمود علاء، الزمالك.

- تمكن أربعة لاعبين أجانب من تسجيل أهداف خلال الجولة السابعة عشر، وهم الليبي مفتاح طقطق والبوركيني شيخ موكورو لاعبا المصري – النيجيري جونيور أجايي لاعب الأهلي – الغاني جون أنتوي لاعب بيراميدز.

- وصل الغاني جون أنطوي مهاج فريق بيراميدز للهدف رقم 70 خلال مسيرته الإحترافية في الدوري المصري، بعدما سجل الهدف الثاني في فوز بيراميدز على المقاولون العرب، ليكون أول لاعب أجنبي يصل لهذا الرقم في تاريخ الدوري.

- مراكز المسجلين:

لاعبو الهجوم (7 أهداف)

لاعبو الوسط (8 أهداف)

المدافعين (4 أهداف).

وجاءت أهداف الجولة 19 بواقع 16 هدف بالقدم اليمنى، وهدفان بالقدم اليسرى، أربعة أهداف عن طريق ضربات الرأس.

أشهر الحكام خلال الجولة السابعة عشر 31 بطاقة خلال 9 مواجهات، بواقع 29 كارت أصفر، وبطاقتين حمراء.

اقرأ أيضًا: بعد فوز الأهلي والزمالك.. تعرف على ترتيب الدوري العام بعد نهاية الجولة الـ17

هدافين البطولة بعد نهاية الجولة السابعة عشر

عبد الله السعيد، لاعب بيراميدز - 12 هدف.

محمد شريف، لاعب إنبي 9 أهداف.

وليد سليمان "الأهلي"، حسام حسن "سموحة"، سيف الدين الجزيري "المقاولون" - 6 أهداف.

مصطفى محمد وأحمد سيد "زيزو" الزمالك، محمد سالم ومحمد سمير "المقاولون العرب"، حسين الشحات "الأهلي"، فادي فريد "أسوان" - 5 أهداف.