الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد انتشار فيروس البرازيل 2020.. مصدر طبي يكشف لـ”الطريق” كيف يتم التعامل مع الفيروسات الخطيرة ؟

فيروس البرازيل 2020
فيروس البرازيل 2020

 

"حرب الفيروسات".. هكذا يمكن وصف المرحلة الحالية، التي يعيشها العالم، نتيجة لانتشار الفيروسات الخطيرة، التي تهدد حياة ملايين الأشخاص حول العالم، والتي بدأت بإنتشار فيروس كورونا في الصين، وصولاً إلى فيروس يارا في البرازيل.

فيروس "يارا"، الذي أصبح خطر يهدد العالم، بعد اكتشاف العلماء له مؤخراً في البرازيل، فى أعقاب إعلان حالة الطوارئ في العالم بسبب فيروس كورونا، مما تسبب في حالة من التشوش عالمياً بعد ظهور فيروس جديد.

اقرأ أيضًا: حير العلماء.. كل ما تريد معرفته عن فيروس ”يارا” البرازيلي

ويقول مصدر في الطب الوقائي، إن التعامل في حالة انتشار فيروسات خطيرة، تنتقل عن طريق الرزاز، يتم من خلال خطة يتم وضعها، بتوفير أماكن عزل في مستشفيات الحميات على مستوى الجمهورية.

وأوضح مصدر فضل عدم ذكر اسمه لـ"الطريق" أنه في الحجر الصحي، يتم توفير كل المستلزمات الطبية، ووسائل الحماية الشخصية، لكل من يتعامل مع المشتبه بهم في العزل الصحي.

وأضاف أن المستلزمات الطبية، تكون عبارة عن "ماسكات N 95" عالية الكفاءة، والماسكات العادية، وقفازات، وغطاء للأقدام، في حالة انتشار العدوى من الفروس عن طريق الرزاز والتنفس.

وبين أن فترة العزل في الحجر الصحي، تتوقف على فترة حضانة المرض، قائلة"في حالة فيروس كورونا تم تحديد فترة العزل لمدة 14 يوما وهي مدة حضانة المرض وهيتم تحديد فترة العزل من فيروس يارا بعد الكشف عن فترة حضانته".

اقرأ أيضًا: الصين تعاقب مسؤوليها على تفشي فيروس كورونا

وأكد المصدر أن بعد انقضاء فترة العزل، يتم متابعة الحالات بشكل دوري في مساكنهم، لزيادة الإطمئنان عليهم.