الطريق
السبت 20 أبريل 2024 08:01 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| إحالة مدير عام بـ”مصر للبترول” إلى المحاكمة بسبب مخالفات قانونية

محكمة- مصرية
محكمة- مصرية

أحالت وزارة العدل، اليوم الخميس، مدير عام مساعد بالإدارة العامة للشئون القانونية بشركة "مصر للبترول" للمحاكمة، بعد ثبوت ارتكابه مخالفات قانونية وإدارية.

 

وأوضحت تحقيقات إدارة التفتيش الفني على الإدارات القانونية بوزارة العدل، أن المتهم" م .م "، مديرعام مساعد بالإدارة العامة للشئون القانونية بشركة مصر للبترول "الدرجة العالية"، خرج على مقتضى الواجب الوظيفي وخالف القواعد والأحكام المعمول بها في القوانين واللوائح المعمول بها.

 

اقرأ أيضًا: عاجل| السيطرة على حريق داخل نيابة أول أسيوط

وتبين من أوراق القضية، أن المحال تقاعس عن تنفيذ قرار المحكمة التأديبية بمحافظة أسيوط في الدعوى رقم 10 لسنة 34 قضائية بصرف نصف الأجر الموقوف صرفه لكل من "عصام دانيال ونس ومحمد أحمد مسعد"، الصادر بشأنهما قرار الإيقاف عن العمل لمدة ثلاثة أشهر، ولم ينفذ قرار المحكمة بعودتهما إلى العمل بعد إنتهاء مدة الإيقاف مما ترتب عليه إستمرار إيقافهما وأحتساب 4 شهور أجازة بدون أجر.

جدير بالذكر، أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وافق على إحالة المخالف للمحاكمة بناء على طلب وزارة العدل وفقًا لنص المادة رقم 21 من القانون 47 لسنة 1973 التي تتطلب موافقة الوزير المختص على إقامة الدعوى التأديبية.

 

جاء ذلك في مذكرة أرسلها رئيس الإدارة المركزية لمكتب وزير البترول والثروة المعدنية إلى مساعد وزير العدل لشئون الإدارات القانونية ردًا على خطابه بشأن ما انتهت إليه إدارة التفتيش الفني في الشكوى رقم 1762 لسنة 2019 ،من اهمالهما فى عملهما.