جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
الجمعة 28 فبراير 2020 05:00 صـ 4 رجب 1441هـ
السياسة

فرج عامر: إيجبس 2020 يجذب الشركات العالمية للعمل فى قطاع البترول

فرج عامر
فرج عامر

قال المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم الخميس، إن مؤتمر ومعرض "إيجبس 2020" للبترول، والذى افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد للعالم أن مصر أصبحت واحدة من أهم دول الشرق الأوسط وأفريقيا فى مجالات صناعات البترول والغاز الغاز الطبيعي.

 

وأشار إلى أن إشادة الشركات العالمية العاملة بالإنجازات الكبيرة التى حققتها مصر تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى قطاع البترول.

 

وأضاف "عامر" فى بيان أصدره اليوم، أن مؤتمر"إيجبس 2020" يؤكد للمجتمع الدولى مدى جدارة مصر بأن تصبح مركزًا إقليميا وعالميًا للطاقة، مشيدًا بجودة التنظيم داخل قطاع البترول فى مصر، والذى أثبت أن الرئيس السيسي نجح فى رهانه على قدرة شباب مصر فى تولى المناصب القيادية فى مختلف المؤسسات والقطاعات بالدولة وعلى رأسها قطاع البترول.كما أشاد النائب بحرص المهندس طارق الملا وزير البترول على تنفيذ جميع تكليفات الرئيس السيسى بشأن إعطاء الفرصة الكاملة للشباب والمرأة فى تولى المناصب القيادية داخل قطاع البترول فى مصر.

 

وأكد النائب فرج عامر، أن إيجبس 2020 سيكون له أثار إيجابية من شأنها جذب الاستثمارات العالمية للعمل فى مصر فى قطاع البترول والغاز الطبيعى، لاسيما أن هذا المؤتمر سلط الضوء على إنجازات مصر فى هذا القطاع خلال الـ4 سنوات الماضية أمام العالم، بما يُعطي انطباعًا جيدًا للمستثمرين المتواجدين فى المؤتمر والمعرض عن الاستثمار في مصر في هذا المجال.

 

وأشار رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان إلى أن صناعة البترول في مصر خلال السنوات الماضية شهدت قفزات كثيرة ستأتى بثمار كبيرة على الاقتصاد المصري وذلك بفضل دعم الرئيس السيسي شخصيًا لهذا القطاع الواعد.

فرج عامر مجلس النواب إيجيبس 2020 الرئيس عبد الفتاح السيسي البترول مصر شركات البترول سياسة الطريق