الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 01:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل لقائهما الأول في السوبر الأفريقي.. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والترجي

كأس السوبر الإفريقي
كأس السوبر الإفريقي

ينتظر عشاق وجماهير كرة القدم في القارة السمراء اللقاء المرتقب على لقب السوبر الإفريقي، حيث يصطدم فريق الزمالك المصري بطل الكونفيدرالية، ونظيره الترجي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا، في نهائي النسخة رقم 28 لكأس السوبر الإفريقي، الذي يقام غدًا الجمعة على ملعب "ثاني بن جاسم" بالعاصمة القطرية الدوحة، وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أسند الإدارة التحكيمية للقاء للدولي" فيكتور جوميز".

يدخل الزمالك مباراة الجمعة وهو حائز على 3ألقاب للسوبر الإفريقي، على عكس الترجي الذي لم يتوج سوى ببطولة سوبر وحيدة.

فاز الزمالك بأول ألقابه على حساب الأهلي 1-0، وذلك في النسخة الثانية من البطولة عام 1994، والثاني في 1997 على حساب المقاولون العرب بركلات الجزاء، والثالث في 2003 على حساب الوداد المغربي 3-1.

وكانت بطولة الترجي الوحيدة عام 1995 على حساب موتيما بيمبي بنتيجة 3-0.

ويعد لقاء الجمعة هو المواجهة المباشرة الأولى بين الفريقين في السوبر الإفريقي، بينما جمع بينهما مسبقًا العديد من اللقاءات في المسابقات الإفريقية.

وفي السطور التالية يرصد لكم الطريق تاريخ مواجهات الفريقين :

في دوري أبطال إفريقيا

جمع بين الفريقين 6 مواجهات سابقة في دوري الأبطال، حيث كانت البداية عام 1994، في نهائي البطولة، وتعادل الفريقان بالقاهرة ثم فاز الترجي على ملعب المنزة، سجل للترجي"الهادي بالرخيصة"هدفين و"علي بن ناجي" هدف، وأحرز "عفت نصار" هدف الزمالك الوحيد.

ثم تكرر اللقاء في 2002 بدور المجموعات، وتعادلا في تونس، حيث سجل للترجي "عمر ساني" وللزمالك "حسام حسن"، بينما تغلب الزمالك على الترجي في مصر بهدف نظيف لـ"مدحت عبد الهادي".

وشهدت مرحلة المجموعات صدام آخر في نسخة 2005، وحضر التعادل أيضَا بهدف لمثله في القاهرة، سجل "محمد عبد الواحد" للزمالك، وتعادل "معين الشعباني" المدير الفني الحالي للترجي، ثم فاز الزمالك في تونس بهدفين لهدف، تقدم للترجي "فرانك أوليفيه" ثم أحرز "حازم إمام و أولي كواي جونيور"للزمالك.

اقرأ أيضًا: عاجل| وزير الشباب والرياضة يطمئن على بعثة الزمالك قبل مباراة السوبر الإفريقي

 

البطولة العربية

التقى الزمالك والترجي في مباراتين في عام 2004، وتفوق الفارس الأبيض في المواجهتين.