جريدة الطريق

رئيس مجلس الإدارة مدحت بركات

  • WE
السبت 29 فبراير 2020 02:33 صـ 5 رجب 1441هـ
الرياضة

التاريخ وكارتيرون.. أسباب تمنح التفوق للزمالك على الترجي في لقاء السوبر الإفريقي

جريدة الطريق

ينتظر اليوم عشاق القلعة البيضاء مباراة هامة وصعبة لفريقهم الزمالك في مواجهة نادي الترجي التونسي للمنافسة على لقب السوبر الإفريقي، وذلك في السادسة من مساء اليوم الجمعة على ملعب "ثاني بن جاسم بنادى الغرافة"، في العاصمة القطرية الدوحة.

,يدخل الزمالك اللقاء حاملًا لبطولة الكونفيدرالية للمرة الأولى في تاريخه، ويسعى لاضافة لقب آخر جديد في دولاب بطولاته، منذ حصوله على السوبر الإفريقي في 2003.

بينما يسعى الترجي بطل دوري أبطال إفريقي، النسخة الماضية، لتحقيق لقب السوبر الإفريقي الثاني له في تاريخه منذ أن حصل عليه لآخر مرة في 1995.

أسباب تمنح الزمالك الأفضلية في مواجهة الترجي

هناك عدة أسباب ترجح كفة الفارس الأبيض ضد الترجي التونسي ومنها:

باتريس كارتيرون

تواجه الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك مع الترجي في 4 مواجهات مسبقة مع فريقين مختلفين "الأهلي المصري، الرجاء المغربي"، حقق كارتيرون الفوز في 3 مباريات منهم وخسر في مباراة وحيدة.

حيث فاز مع الأهلي المصري في مباراتين بدوري أبطال افريقيا، الأولى في دور المجموعات بهدف نظيف أحرزه وليد ازارو، والثانية كانت مع الأهلي أيضًا في نفس الموسم في مباراة الذهاب بنهائي البطولة، أما عن المباراة الثالثة التي حقق فيها كارتيرون الفوز علي الترجي التونسي كانت في السوبر الافريقي الموسم الماضي ولكن مع فريق الرجاء المغربي.

في حين كانت الخسارة الوحيدة لكارتيرون من الترجي كان يتولى فيها كارتيرون القيادة الفنية للأهلي وذلك في مباراة العودة بنهائي دوري ابطال افريقيا موسم 2017 / 2018.

المواجهة الخامسة بين كارتيرون والترجي التونسي غدا ولكن هذه المرة مع فريق ثالث وهو الزمالك المصري، وتبقي مباراة السوبر غدًا بين الزمالك والترجي هي المواجهة الثانية بين كارتيرون والتونسي معين الشعباني على لقب السوبر الإفريقي، حيث إلتقي كلا المدربين علي لقب السوبر الإفريقي الموسم الماضي بين الرجاء والترجي.

 

مشاركات الزمالك في السوبر الإفريقي

نافس الزمالك على لقب السوبر في 4 نسخ، استطاع الحصول على اللقب في ثلاث نسخ منهم 1994، 1997، 2003، وأخفق في الحصول عليها نسخة 2001.

بينما تنافس الترجي على لقب السوبر 4 مرات، وحصد اللقب في نسخة وحيدة 1995، وفشل في الحصول عليه في ثلاث مرات 1999، 2012، 2019

 

المواجهات السابقة بين الزمالك والترجي

يتفوق الزمالك على الترجي في المواجهات السابقة التي جمعت الفريقين في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والبطولة العربية.

حيث جمعت بين الفريقين 6 مواجهات سابقة في دوري الأبطال، فاز الزمالك في مباراتين منهم وحضر التعادل في ثلاث لقاءات، ولم يتغلب الترجي على الزمالك سوى في مواجهة وحيدة.

وإلتقى الفريقان في مباراتين بالبطولة العربية، وحقق الزمالك الفوز في المباراتين.

اقرأ أيضًا: قبل لقائهما الأول في السوبر الأفريقي.. تعرف على تاريخ مواجهات الزمالك والترجي

وكان الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أسند الإدارة التحكيمية للقاء للدولي فيكتور جوميز.

اخبار الرياضة كورة السوبر الافريقي الزمالك المصري الترجي التونسي الزمالك والترجي مواجهات كارتيرون ضد الترجي رياضة الطريق