الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:49 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد بلماضي.. هؤلاء أعلنوا مساندة الترجي أمام الزمالك في السوبر الأفريقي

قبل إنطلاق أحداث مباراة السوبر الإفريقي والمقرر لها في السادسة مساء اليوم الجمعة، على ملعب ثاني بن جاسم بالعاصمة القطرية الدوحة، والتي تستضيف لقاء السوبر الإفريقي في نسخته الحالية.

انتشرت عدة التصريحات والأقاويل التي تتمنى فوز أحد الفريقين على نظيره، بينما كانت هناك تصريحات تكهنت بالفوز القاطع لنادي الترجي التونسي على الزمالك المصري في مباراة اليوم ومنهم:

جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، صرح عن مساندته لنادي الترجي التونسي في لقاء اليوم، وقال في تصريحات صحفية لجريدة" الصريح" الجزائرية، المباراة بين الترجي والزمالك تعتبر قوية وصعبة، متمنيًا أن تنتصر الكرة الأفريقية وتوجه رسالة إيجابية إلى العالم.

وأضاف مدرب الجزائر أن الترجي هو الأقوى والأقرب للفوز باللقب، مستدركًا أن المفاجآت واردة فى مباريات كرة القدم، وأعلن عن دعمه للترجى الذي يضم فى صفوفه لاعبين جزائريين معنيين بالمنتخب من بينهم الشتى وبن ساحة وبن غيث.

في سياق آخر، صرح نبيل معلول المدير الفني لمنتخب تونس خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج "نمبر وان" ومقدمه عمر ربيع ياسين، والذي تعرضه قناة النهار: "لا يوجد مدرب يتمنى مواجهة الأهلي.. والزمالك أسهل للترجي"، وأضاف معلول أن لقاءات الأهلي والزمالك تكون في غاية الصعوبة، خاصة وأنهم يمتلكون تاريخ كبير.

كما أكد في تصريحاته: "رغم صعوبة المباراة إلا أن الترجي التونسي مسيطر على الكرة الإفريقية خلال السنوات الماضية، والترجي يحاول كسر عقدته في السوبر الإفريقي على حساب الزمالك" .

وإستكمل حديثه قائلًا: "نتيجة الترجي والزمالك في السوبر الإفريقي ستؤثر على مواجهتيهما في دوري الأبطال، الترجي عنده عقده مع السوبر.. وفرجاني وطارق حامد أخطر اللاعبين بنادي الزمالك وشيكابالا سيكون الورقة الرابحة".

واختتم معلول:" الأهلي صعب ولا يوجد فريق أو مدرب يحب مواجهة الأهلي بسبب خبراته الأفريقية".

على جانب آخر، كشف وسام العابدي المدافع التونسي المعتزل، عن أمنياته لمباراة اليوم، وقال أن الترجي أفضل وأكثر جاهزية فنيًا من الزمالك، وصرح أنه لايمكن التكهن بالنتيجة لأنها مباراة بين كبيرين في إفريقيا، مضيفًا: "لكن الترجي يبدو أكثر جاهزية فنيا من الزمالك بفضل سلسلة نتائجه القوية في دوري الأبطال.

وكذلك تصدره جدول الدوري التونسي بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه"، وذلك عبر تصريحاته التليفزيونية لشاشة "أم بي سي مصر" .

واختتم العابدي: "الترجي يملك عدة عناصر مميزة مثل طه ياسين الخنيسي وواتارا ومحمد مزيان وبنساحة وبلغيث، وكذلك حمدي الهوني الذي يعتبر حاليًا معشوق الجماهير، أما الفريق المصري لديه أيضًا مفاتيح لعب مميزة مثل فرجاني ساسي وطارق حامد وشيكابالا والثنائي المغربي أوناجم وأشرف بنشرقي".

اقرأ أيضًا: زي النهاردة.. الزمالك يتوج بالسوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه

جدير بالذكر أن الزمالك يدخل مواجهة اليوم محملًا بثلاث ألقاب للسوبر الإفريقي، بينما يسعى الترجي التونسي لتحقيق بطولته الثانية من السوبر بعد غيابها عنه منذ عام 1995.