الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:37 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شركة ”تويوتا” تستأنف نشاطها في الصين رغم استمرار كورونا

تويوتا في الصين
تويوتا في الصين

تأمل الشركة اليابانية "تويوتا" موتور أن تستعيد قدرتها الإنتاجية التى توقفت لفترة طويلة بسبب انتشار الفيروس الصينى "كورونا"، لذلك قررت الشركة أن تستأنف نشاطها بشكل جزئى وتشغيل ثلاثة مصانع فى الصين خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن كثير من شركات السيارات الموجودة فى الصين كانت قد أوقفت عملها بشكل كامل ولفترة طويلة بعد الإعلان عن إنتشار فيروس كورونا والذى تسبب فى وفاة أكثر من 1600 شخص فى البلاد.

وقررت شركة "تويوتا" أن تستأنف أعمالها فى ثلاثة مصانع بداية من أمس الاثنين، على أن يعود العمل فى عدد من المصانع الأخرى خلال الأسبوع المقبل.

وكان لفيروس كورونا الأثر الكبير على صناعة السيارات فى العالم بسبب توقيف عدد كبير من الشركات العالمية لأعمالها فى الصين وتوقف البيع أيضاً فى الأسواق هناك.

وتحاول الحكومة الصينية مكافحة انتشار الفيروس القاتل من خلال عزل المصابين حتى لا يؤدى إلي كارثة إنسانية.

ولا تعد شركة"تويوتا" الشركة الوحيدة التي قررت أن تستأنف أعمالها فى الصين، فقررت شركة "هوندا" أيضًا العودة لتشغيل مصانعها مرة أخرى بداية من أمس الإثنين.

جدير بالذكر أن الفيروس الصينى "كورونا" لم يأثر فقط على صناعة السيارات، ولكنه تسبب فى تأجيل سباق السيارات الأشهر فى العالم "فورمولا وان" والتى كان من المقرر له أن ينطلق في شهر إبريل المقبل.