الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القبض على عجوز يزرع القنب.. والمسن: الحشيش أنقذني من الموت

المسن المريض
المسن المريض

"طوني بيفينجتون".. مسن ضعيف أجبره مرض القصور الكلوي على اللجوء للمخدرات، فلم يجد حل سواها للتخلص من الآلام، وكانت حشيشة القنب إحدى محاولاته لإنقاذ حياته، ليطرح تساؤل هام، ترى هل من الأفضل أن يكون المرء حيّاً بشكلٍ غير قانوني أو ميتاً بحسب القانون؟

مسن يدافع عن نفسه أمام الشرطة

دافع المسن المتقاعد طوني بيفينجتون عن نفسه أمام الشرطة التي زارته أكثر من مرة، وأكدت على ضرورة توقيفه كونه يستخدم حشيشة القنب في صناعة زيت القنب، مؤكدا لهم أنها الحل الوحيد أمامه لإنقاذه من الموت، وفقا لما نوهت وكالة "إس دبليو إن إس" البريطانية.

القصور الكلوي

حالة مستعصية

ووفقا للوكالة البريطانية، فقد نوه بيفينجتون أنه اضطر للجوء للمخدر بعد تشخيص إصابته بالمرحلة الثالثة من القصور الكلوي، التي تمثل مرحلة مستعصية على العلاج، مشيرا إلى أن حالته تحسنت منذ بدء استخدامه لهذه الحشيشة كدواء متسائلا: "هل من الأفضل أن يكون المرء حيّاً بشكلٍ غير قانوني أو ميتاً بحسب القانون؟ لقد زرعت الحشيشة لإنقاذ حياتي".

اقرأ أيضا: عاجل| اليابان تعلن وفاة أول حالتين من ركاب السفينة المحتجزة دايموند برنسيس

طريقة تناول الحشيشة

وأفاد الرجل المسن والذي ينتمي لمدينة "كامبورن" في "كورنوال" أنه يحوّل الحشيشة المخدرة إلى زيت "لابتلاعه مثل الأدوية الأخرى".


حشيشة القنب

مجبر على المخدرات

وعلى الرغم من الحالة التي يعاني منها المسن المريض، لكن تم توقيفه هو وإثنان من عائلته، وتلقى تحذيرا بعد أن اشتكاه الجيران إلى الشرطة، وأعرب عن مشاعره بكلمات تفطر القلوب، حيث قال: "أتوا وأخذوا نباتاتي وأوعيتي وكل شيء وأتوا مجدداً بعد حوالى ستة أو ثمانية أسابيع لتحذيري، لكنني بدأتُ مجدداً، وذلك أمر تحتّم عليّ فعله للحصول على دوائي."

اقرأ أيضا: عاجل| الصين: ارتفاع حصيلة وفيات كورونا 2020 إلى 2121 والإصابات المؤكدة 74675 حالة

قانون حقير

وأكد بيفينجتون أنه سيبذل قصارى جهده من أجل الحصول على حشيشة القنب مرة أخرى في المستقبل من أصدقاءٍ له يزرعونها، ساخرا من معاناته كونه سيواجه السجن في تصريح لصحيفة "كورنوال لايف" فقال: "لا يمكنني زراعة القنب بعد اليوم لأنني سأذهب إلى السجن، إنه أمر مثير للسخرية مع بلوغي 80 سنة أُدرِك أنه القانون وأنا خرقته، ولكني أعتقد أنه قانون حقير".

يشار إلى أن شرطة ديفون وكورنوال أعلنت أن تشريع الحشيشة أمر يتعلق بالحكومة، مع الإشارة إلى أن ثلاثة أشخاص "ما زالوا رهن التحقيق" في جرائم مرتبطة بالمخدرات.