الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:49 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد وفاته.. من هو لاري تيسلر مخترع الكوبي بست copy paste؟

لاري تي
لاري تي

"النسخ واللصق" أمر لا يمكن لأي شخص يتعامل مع الأجهزة الذكية بشكل دائم أن يستغنى عنه، ولكن اعتماد البعض عليه دون أن يكلفوا أنفسهم عناء التغيير في النص ولو قليلًا، يجعل من فعل ذلك عدو جوجل الأول، لأنه يعتبر ذلك سرقة للمحتوى.

لاري تيسلر مخترع الكوبي بست copy & paste

اخترع النسخ واللصق بواسطة "لارى تيلسر"، الذي ولد فى 24 إبريل، عام 1954، عمل في شركة تدعى "زيروكس" مع صديقه المقرب " تيم موت" وتمكن من خلال عمله ابتكار أمر النسخ واللصق، وكان ذلك فى الفترة بين 1973 و 1976.

لم تكن عملية النسخ واللصق هي كل ما يشغل بال لارى تيلسر، توصل إليها بالصدفة ولم يكن يهدف إلى ذلك من بداية عمله، فى بداية عمله رأت شركات التكنولوجيا أن هذا الأمر غير مفيد.

ستيف جوبز يتبنى فكرة لاري تيسلر

وبعد معرفة "ستيف جوبز" بفكرة لارى تيلسر قرر أن يتبنى الفكرة ويضمها داخل أنظمة أبل فى 1983، ومن هنا بدأت شعبية ابتكار "تيلسر" الذي يسهل عمل الناس، وانتقل copy and paste إلى مايكروسوفت أيضًا.

اقرأ أيضًا: تعامد أشعة الشمس على وجه رمسيس الثاني السبت المقبل

 

بعد ذلك عمل "لاري تيلسر" في عدد كبير من شركات التكنولوجيا بسبب اختراعه، مثل أبل، وأمازون، وياهو، وغيرها، وبهذا اشتهر "تيلسر" بابتكاره لعملية النسخ واللصق التي كانت سبب في تسهيل العمل على الحاسوب بشكل عام، كما أنها أصبحت من أشهر الأوامر التى يعتمد عليها أغلب المستخدمين في شتى المجالات تقريبًا.

طور برامج تمكن الأطفال التي تساهم في ابتكار الألعاب، وكان يعمل كمستشار لشركة أمازون، وتوفى " لارى تيلس"، أمس.