الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:08 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ بني سويف: تطوير مشروع الدواجن بتكلفة 15 مليون جنيه

محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم
محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم

بحث محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم مع السكرتير العام للمحافظة حسام حمودة، اليوم الخميس، الموقف التنفيذي لتطوير مشروع الدواجن بالمحافظة بتكلفة 15 مليون جنيه.

ويشمل المشروع إنشاء عنبرين جديدين "أوتوماتيك" على أحدث مستوى بطاقة إنتاجية تصل إلى 90 ألف طائر (فرخ)، بجانب توفير قطع غيار وعلف للمخزون الاستراتيجي في حالة الطوارئ.

ووجه المحافظ بتسريع وتيرة الأعمال للانتهاء منها قبل التوقيتات المحددة، مؤكدا أنه سيتابع بنفسه معدلات الإنجاز فى المشروع، حيث يعتبر المشروع من أهم الملفات التي ستسعى -من خلال فريق عمل متخصص- للدفع بتطوير الأداء وتطوير المنظومة، بما يضمن استمرارية النجاح الذي تحقق، وزيادة الإنتاج وتنويعه، وتحقيق أعلى أرباح ممكنة، وذلك في إطار توجيهات الدولة بالنهوض بكافة المشروعات الإنتاجية التابعة للحكومة لتكون قوة داعمة للناتج المحلي وتساهم في خفض أسعار السلع الأساسية .

من جانبه ، أكد السكرتير العام للمحافظة متابعته بشكل مستمر للمشروع، لمتابعة المستجدات أولًا بأول، وتدعيم نقاط القوة، وتلافي نقاط الضعف، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، ونظرًا لأهمية المشروع الحيوية للمحافظة، حيث يعتبر من مشروعات الأمن الغذائي والمخزون الاستراتيجي، وهو ما ينعكس بالإيجاب على أسعار منتجات الدواجن والبيض، وانخفاضها لصالح الجمهور من أبناء بني سويف.