الطريق
الخميس 28 مارس 2024 01:09 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل السوبر المصري| ”غريب في المقهى”.. قصة الزملكاوي الوحيد في ”كافتيريا النادي الأهلي”

يوسف
يوسف

في السيدة زينب، وبالقرب من المسجد، يوجد مقهى اسمه "كافيتريا النادي الأهلي"، صبغ عليه طابع الأهلي، من الخارج والداخل، بداية من اسم النادي على لافتته من الخارج، وفي الداخل بوستر بطول وعرض الحائط عليه صور للفريق في عصور مختلفة، وصور لبعض مدربيه.

ويعمل بالداخل ثمانية عمال، أكبرهم سنًا، وأقدمهم في المكان هو يوسف عبد المنعم، صاحب ال38 عام، وعند مقابلته وجدناه يرتدي جاكيت لونه أحمر، متماشيًا مع انتماء المقهى والرواد المتواجدين بها، لكنه يعرف بـ"يوسف الزملكاوي"، لتشجيعه الزمالك وهو في الصغر، وتعلم ذلك من جيرانه، واقترب منهم بسبب الصداقة التي جمعته بابنهم ويدعى سامح.

اقرأ أيضًا: توقعات الأبراج للسوبر المصري.. الأهلي ينتظره انتصار ساحق.. والزمالك يواجه عقبات ويعاني من التعصب

وكان "يوسف" يشاهد المباريات مع العائلة الزملكاوية، ومن هنا تعلم حب الزمالك، لكن تشاء الأقدار أن يعمل في مقهى "كافيتريا النادي الأهلي"، منذ أن كان عمره 18 عام، فلك أن تتخيل أنه في مباريات الأهلي والزمالك يكون هو الزملكاوي الوحيد في وسط تجمع المئات من الأهلاوية.

"هنقطعكم يا عم يوسف"، بهذه الجملة داعب أحد رواد المقهى العامل الزملكاوي، الذي ضحك من قلبه على ما قيل، فقد اعتاد مثل تلك الأمور من الناس، لأن رواد المكان يعرفونه ويعرفهم جيدًا.

ويتابع "يوسف" المباريات التي تجمع الأهلي والزمالك بشغف كبير، ووقت تسجيل فريقه هدفا، يصرخ بعلو صوته معلنًا عن فرحته، وسط صمت المشاهدين، إلى أن يأتي دورهم عندما يسجل الأهلي هدف، وهنا يصمت، وكذلك تتبادل أدوار الصمت والصراخ بينهم.

لطالما تراهن مع صاحب المقهى "الحاج عبد العزيز"، الذي أنشأه جبًا في النادي، والخاسر يشتري مشروبات لمن كسب الرهان، ويستعد المقهى بعدد كبير من العمال، والكراسي، حتى يستوعب العدد الكبير للناس القادمين.