الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 06:14 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المنصورة تحتفل باليوم الثقافي ”المصري الإندونيسي”

جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

افتتح الدكتور عثمان شهاب، المستشار الثقافي لسفارة جمهورية إندونيسيا في القاهرة، والسفير رضا الطايفي، مدير صندوق مكتبات مصر العامة، وهيثم الشيخ، نائب محافظ الدقهلية، فعاليات اليوم الثقافي المصري الإندونيسي، والذي تنظمه مكتبة مصر العامة بالمنصورة، اليوم الخميس.

وتضمن الاحتفال معرضًا للمنتجات والملابس الإندونيسية، ومشغولات يدوية، وتحف وتماثيل، وعروض فنية لفرقة الفنون الشعبية بالمكتبة، وطابور عرض لفريق الكشافة.
كما تم تنظيم ندوة أدارها الكاتب الصحفي حازم نصر، مدير مكتب جريدة أخبار اليوم بالدقهلية، بحضور وفد السفارة، وهيثم الشيخ، نائب المحافظ، والعقيد تامر العوضي، المستشار العسكري للمحافظة.

وأعرب مستشار السفارة عن سعادته بالاحتفال باليوم الثقافي المصري الإندونيسي، والذي يرسخ العلاقات بين البلدين، موجهًا الشكر لمحافظ الدقهلية على استضافته الحدث.

فيما أوضح نائب المحافظ أنه سيتم دراسة إقامة معارض دائمة لعرض المنتجات اليدوية المتميزة التي شاركت في المعرض، وضرورة تسويقها وفتح أسواق جديدة وخلق العديد من فرص العمل.

وأكد أن العلاقات بين مصر وإندونيسيا تاريخية وتربط بين البلدين على مر التاريخ، وبينهما مجالات مشتركة كثيرة ثقافية واقتصادية وتجارية.