الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:56 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| كوريا الجنوبية تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 156 شخصا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" على أراضيها إلى 156 شخصا بعد اكتشاف 52 إصابة جديدة.

وأوضح مركز تدابير الحجر الصحي في البلاد وفقا لما ذكرته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، أنه تم اكتشاف 52 حالة جديدة للإصابة بالفيروس ومن بينهم تم تأكيد إصابة 41 حالة في مدينة ديجو الكبرى وإقليم كيونج سانج الشمالي و3 حالات في سول وحالتين جديدتين في إقليم كيونج سانج الجنوبي وحالة واحدة في إقليم تشونج تشيونج الشمالي وحالة واحدة في مدينة كوانج جو الكبرى.

وأضاف المركز أن 39 مصابا جديدا كانوا قد اختلطوا بمصابين داخل كنيسة في مدينة ديجو، حيث أصيب عدد كبير من المسيحيين في هذه الكنيسة بالفيروس مؤخرا، ما يرفع عدد حالات الإصابة في مدينة ديجو وإقليم كيونج سانج الشمالي من 70 حالة في اليوم السابق إلى 111 حالة اليوم، كما زاد عدد حالات الإصابة للمختلطين بالكنيسة، بمقدار 39 حالة عن اليوم السابق، إلى 82 حالة اليوم.

وبلغ عدد الأشخاص الذين خضعوا للاختبارات للتأكد من إصابتهم أو عدم إصابتهم بالفيروس، باستثناء المصابين المؤكدين، 14.6 ألف شخص حتى اليوم، وجاءت النتائج لـ11.9 ألف شخص سلبية (أي خلوهم من الفيروس)، وينتظر 2.7 ألف شخص آخر نتائج الاختبارات.

وأعلنت كوريا الجنوبية أمس الخميس، أول حالة وفاة ناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد؛ فضلا عن تسجيل 53 حالة إصابة جديدة.