الطريق
الخميس 28 مارس 2024 09:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| السلطات الإسرائيلية تعلن أول حالة بفيروس كورونا

كورونا
كورونا

أعلنت السلطات الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا، داخل حدود الدولة، وتم تشخيص الإصابة لإحدى الإسرائيليات التي تواجدت في سفينة "داياموند برينسيس" التي انتشر بها فيروس كورونا.

عادت الحالة المصابة إلى إسرائيل، فجر اليوم، ووضعت في الحجر الصحي، عقب اكتشاف إصابتها بفيروس كورونا مباشرة.

وتم تشخيص الإصابة بالفيروس، خلال فحص في مختبر وزارة الصحة المركزي بإسرائيل، وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن "المختبر يواصل تأكيد نتائج الفحص، وإن المريضة موجودة في حجر وتحت المراقبة، ولم يصبها الفيروس في إسرائيل".

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية، قد أعطت تعليمات بأن كل شخص يصل من منشأ الفيروس أو بالقرب منه يخضع للحجر الصحي لمدة 14 يوما.

ووصلت المريضة إلى إسرائيل على متن طائرة قادمة من اليابان، نقلت 11 سائحا إسرائيليا غيرها، كانوا متواجدين في السفينة المذكورة، التي انتشر بها الوباء، وقالت وزارة الصحة إن فحوصات أظهرت أن باقي المجموعة لم يصابوا بالعدوى.

اقرأ أيضًا: عاجل| سلطان عمان يصدر مرسوما بتعديل النشيد الوطني

وكان يتواجد أربعة مسافرين إسرائيليين آخرين غير الـ12 من الذين تواجدوا في السفينة في اليابان، لكنهم حجزوا هناك، في العزل الصحي، بسبب تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا.
وعاد الإسرائيليون بعدما ظلوا في الحجر في السفينة لمدة أسبوعين كاملين، وذلك بعد الفحص، وتبين أنهم غير مصابين بالفيروس، ونقلتهم سيارات إسعاف تابعة لخدمة الإسعاف الأولى "نجمة داود الحمراء" إلى منطقة الحجر في المركز الطبي "شيبا" بإسرائيل، فور وصولهم، حيث سيمكثون هناك خلال الأسبوعين المقبلين، لحين التأكد من عدم إصابتهم.