الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:55 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصر تتوج بالبطولة العربية للرماية

البطولة العربية للرماية
البطولة العربية للرماية

اختتمت اليوم فعليات البطولة العربية للرماية، وبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات و التى اقيمت بنادي الصيد بمدينة 6 أكتوبر، وشاركة خلالها 400 رامي ورامية من 14 دولة.

حصد منتخب مصر المركز الأول وصدارة الترتيب العام للبطولة العربية برصيد 53 ميدالية متنوعة بواقع 19 ذهبية و17 فضية و17 برونزية.

وجاء في المركز الثاني، المنتخب العماني بعدما حصد 34 ميدالية متنوعة، بواقع 10 ذهبيات و13 فضية و11 ميدالية برونزية.

وفي المركز الثالث، المنتخب السعودي برصيد 12 ميدالية متنوعة، بواقع 5 ذهبيات و4 فضيات و3 ميداليات برونزية.

فيما جاء المنتخب الكويتي رابع الترتيب بـ14 ميدالية وذلك لتحقيق الذهب أكثر من البحرين صاحبة المركز الخامس التي حققت 18 ميدالية متنوعة.

وفي المركز السادس جاء منتخب الإمارات بـ8 ميداليات، وسابعا منتخب تونس، وثامنا منتخب اليمن، وتاسعا منتخب لبنان .

وحرص أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة على تقديم التهنئة لأبطال مصر الذين فازوا بالبطولة بـ٥٣، كما قدم الشكر حازم حسني، رئيس للاتحاد المصري للرماية، مثنيًا على التنظيم الجيد للبطولة، ومؤكدًا على أن مصر أصبحت قادرة على تنظيم كبرى الأحداث والفعاليات العربية، والقارية، والعالمية.

وأعرب فلاديمير ليسين، رئيس الإتحاد الدولي للرماية، عن سعادته بتواجده في مصر، وتابع أن مصر باتت واحدة من أفضل الدول على مستوى العالم تنظيما لبطولات الرماية، مثنيًا على الإمكانات التي تمتلكها مصر وحرصت على توفيرها في البطولة، مؤكدا على تكرار زيارته لمصر.

واختتمت البطولة بكلمة حازم حسني، رئيس الإتحاد المصري للرماية، حيث قدم الشكر لوزير الشباب والرياضة على توفير كامل الدعم الذي ساهم في نجاح مصر فى تنظيم البطولة العربية الخامسة عشر للرماية، وبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات.

وأكد أن الاتحاد حاليا يعمل على توسيع قاعدة الممارسة للعبة الرماية، ومؤكدًا على أن مصر ستنافس بقوة على تحقيق ميدالية في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل من هذا العام.