الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:16 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الأوقاف” و”الثقافة” تصدران كتاب ”مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة”

مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة
مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة

أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب التابعة لوزارة الثقافة بالتعاون مع وزارة الأوقاف كتاب "مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة"، والذي يعد واحدا من الكتب المهمة التي تكشف حقيقة المؤمرات الخارجية على الشباب المصري والبلاد، والتي تعمل على تفتيت المجتمع المصري من داخل عن طريق زرع الفتن بين الشباب وإغوائه بعيدا عن الدين الصحيح والتدين الوسطي.

يهدف الكتاب، الذي أصدرته الهيئة المصرية العامة للكتاب في إطار مشروعاتها الثقافية، ضمن سلسلة إصداراتها الحديثة المتميزة "رؤية"، تحت إشراف وتقديم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إلى بيان مخاطر الإلحاد المسيس أو الموجه الممول، قصد الإتيان على مجتمعاتنا من داخلها وتفتيتها بأيدي بعض أبنائها.

ويفرق الكتاب بين حرية المعتقد والاستهداف السياسي تحت مسمى حرية الاختيار، فحرية المعتقد مكفولة، والاستهداف الموجه قصد إثارة الفوضى وإسقاط الدول أو إضعافها من الداخل أمر لا يمكن أن يقبله أحد، كما يقدم الكتاب حلولاً لمواجهة الفكر الإلحادي ومعالجة أسبابه وتفنيد شبهة الملحدين، مع إبراز أهمية التدين الصحيح الخالص لوجه الله تعالى، وليس التدين الشكلي أو السياسي الصاد عن دين الله.

كما يتناول كتاب "مخاطر الإلحاد وسبل المواجهة"، الطرق الوقائية والعلاجية للإلحاد، ودور المؤسسات الدينية والتعليمية والثقافية والمجتمعية في التوعية بمخاطره وتحصين مجتمعاتنا منه.