الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”حفظ الله بلادنا”.. الأزهر يعلق على قرار السعودية بوقف منح تأشيرات العمرة

الأزهر الشريف
الأزهر الشريف

أكد الأزهر الشريف، أن موقف المملكة العربية السعودية من تعليق تأشيرات العمرة جائز ومشروع ومأجور، مؤكدا أن الإسلام حث على دفع الضرر وأمر باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات لمنع انتشار الأمراض والأوبئة.

وقال الأزهر، في بيان اليوم الخميس، إن موقف المملكة العربية السعودية واجب شرعًا لحفظ النفس، الذي هو أحد مقاصد الشريعة الإسلامية الذي تدور حوله الأحكام الجزئية والفرعية حمايةً للناس والمجتمعات.

وأوضح الأزهر، أنه إذ يؤيد هذه الإجراءات الوقائية الاستباقية التي تتخذها المملكة لمنع تفشي الأوبئة بين المسلمين الراغبين في أداء الشعائر الدينية من عمرة أو زيارة للمقدسات الإسلامية، فإنه يدعو الجميع إلى توخي الحذر واتباع كل التعليمات الوقائية التي أعلنتها منظمة الصحة العالمية ووزارات الصحة في كل دول العالم، كما ينصح جميع المسئولين باتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين ومنع تفشي هذا الوباء ، مشددا على أن اتخاذ التدابير اللازمة مسئولية وضرورة دينية لا يجوز التهاون فيها.

وأعرب الأزهر الشريف، عن قلقه من سرعة انتشار فيروس "كورونا" وتسببه في وفاة الكثيرين حول العالم، وما أعقب ذلك من اتخاذ العديد من الدول إجراءات احترازية للوقاية من هذا الوباء الخطير ، داعيا المولى عز وجل أن يشفي المصابين جميعا، ويحفظ بلادنا والعالم كله من كل مكروه وسوء.

موضوعات متعلقة